lكان بالإمكان حصد نتائج أفضل مما كان
جدد رئيس فريق شبيبة سكيكدة جمال قيطاري في حوار مع النصر، التأكيد بأنه يحوز على نسخة أصلية ورسمية من مراسلة للرابطة المحترفة لكرة القدم، تقضي بموافقتها على الاستفادة من إعانة البلدية المقدر بثلاثة ملايير سنتيم، مؤكدا بأن فريقه قادر على تحقيق الصعود بشرط توفر الإمكانيات المالية، كاشفا في ذات الوقت عن برمجة تربص تحضيري بتونس في فترة توقف البطولة.
rرئيس الرابطة المحترفة مدوار، نفى في تصريحه الأخير منحه أي وثيقة للفريق، بخصوص موافقته على الإعانة الممنوحة لكم من البلدية ما رأيك ؟
ما أريد قوله أنني أحوز وثيقة رسمية من الرابطة المحترفة تمنح من خلالها  الموافقة على الاستفادة من الإعانة المالية، التي خصصتها البلدية للفريق والمقدرة بثلاثة ملايير سنتيم، ولا يمكنني الإدلاء بأكثر من هذا لأن القضية أخذت حيزا أكثر من حجمها في وسائل الإعلام، كما أن رئيس الرابطة في تصريحه الأخير، نفى فعلا منحه أي وثيقة لكنه عاد ليؤكد بأنه سيبحث في الأمر مع إدارة الرابطة.
rوما مصير الإعانة المالية التي منحتها البلدية لفريقكم ؟
الكثير يعتقد بأن الإعانة دخلت خزينة الشركة المحترفة، وأريد التأكيد بهذه المناسبة أن الأموال لم نستفد منها بعد، وكل ما قيل في هذا الشأن لا أساس له من الصحة، ونحن ننتظر موقفا أو قرارا من والي الولاية للفصل في هذه القضية.
rأنهيتم المرحلة الأولى من البطولة، في المركز الخامس كيف تقيّم مشوار الفريق ؟
كان بإمكاننا تحقيق نتائج أفضل واحتلال مرتبة أحسن من المركز الخامس، لكن لعنة الإصابات التي ظلت تلاحق اللاعبين، كان لها أثر كبير على أداء التشكيلة، ولعّل السبب الرئيسي في ذلك هو نقص في التحضير البدني، رغم أن الفريق أجرى تربصين بسطيف وتونس، بالإضافة إلى الضائقة المالية، لدرجة أننا نعجز عن توفير علاوات اللاعبين.
rوماذا عن حظوظكم في الصعود ؟
المهمة صعبة لكن ليست مستحيلة، لا سيما في المرحلة الثانية التي تدخل فيها عدة عوامل، لكننا سنرفع التحدي ونعمل كل ما في وسعنا لتحقيق الصعود ضمن الأربعة الأوائل.
r وماذا عن «الميركاتو»، هل حددتم احتياجاتكم من اللاعبين ؟
نحن كطاقم إداري، سنجري مشاورات مع الطاقم الفني للفصل في هذه المسألة، ولحد الآن لم نضبط عدد اللاعبين أو أسمائهم، كل ما يمكن قوله إن الاستقدامات ستكون مدروسة وفي المستوى.
rهل سطرتم برنامج في مرحلة توقف البطولة ؟
نعم قررنا بالتشاور مع الطاقم الفني، إقامة تربص تحضيري في فترة الراحة، ومن المحتمل جدا أن يكون في تونس على أن تكون الانطلاقة، بعد استئناف اللاعبين للتدريبات المقررة يوم السبت القادم.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى