صنعت مساء أمس، خبرة لاعبي أهلي البرج دورا كبيرا، في اقتطاع ورقة التأهل إلى الدور السادس عشر من مسابقة كأس الجمهورية، حيث انتظروا المرحلة الثانية من المباراة، حتى ينجحوا في تحقيق الفوز على حساب الضيف اتحاد المشرية، الناشط في بطولة ما بين الرابطات.
وبالعودة إلى مجريات اللقاء، فقد كاد الفريق الزائر يفتتح باب التسجيل في الدقيقة الرابعة، برأسية من قناندة كادت أن تخادع الحارس بوحلفاية، وبعدها بثلاث دقائق يضيع مهاجم الأهلي بلمختار فرصة سانحة، بعد أن وجد نفسه في وضعية جيدة، لكن تسديدته مرت جانبية.
وحاول ايسلا من جانب المحليين، في فرصة ثانية تسجيل أولى الأهداف، لكن رأسيته أخطأت المرمى ومرت بقليل عن الإطار.
 وعلى عكس ما كان متوقعا، يقود عبد الرحمان أغا من جانب المشرية هجوما معاكسا عند الدقيقة 21، ويمرر ناحية قناندة الذي يسدد برجله اليمنى، تصطدم الكرة بالعارضة الأفقية، قبل أن تسكن شباك الحارس بوحلفاية.
وبعد أربع دقائق فقط من هدف قناندة، كاد زميله شريفي يتمكن من مضاعفة النتيجة، بتسديدة قوية من وسط الميدان، بعد أن لاحظ تقدم الحارس بوحلفاية، هذا الأخير استعمل كامل براعته لإخراج الكرة إلى الركنية، ما جعل المدرب دوما يثور ضد لاعبيه، ويطالبهم بإعطاء اللقاء أهميته الحقيقية، وهو ما انعكس إيجابا على النتيجة، عندما نفذ قداشة ركنية في القائم الأول والمدافع عروسي يرتقي فوق الجميع، ويضع الكرة برأسية محكمة في الشباك، معدلا النتيجة في الدقيقة 27.
وكاد المهاجم بلمختار يضاعف النتيجة، قبل أربع دقائق من نهاية المرحلة الأولى، بعد عمل فردي، حين توغل ثم سدد، لكن الكرة اصطدمت بالعارضة الأفقية، ليعلن الحكم نادر بعدها عن نهاية هذا الشوط.
المرحلة الثانية سيطر فيها أبناء البرج بالطول والعرض، وتمكنوا من تسجيل الهدف الثاني عن طريق أحسن لاعب فوق الميدان قداشة، وكان ذلك عند الدقيقة 65، وبنفس طريقة الهدف الأول تقريبا، حيث نفذ قعقع مخالفة ناحية زميله قداش، هذا الأخير ارتقى فوق الجميع ليضع الكرة برأسية محكمة في شباك الضيوف.
وقبل نهاية التوقيت الرسمي بست دقائق، يتمكن بلمختار من توقيع الهدف الثالث، بعد استغلاله لتمريرة جميلة من زميله درواش، وتنتهي بعدها المواجهة بتأهل مستحق لصالح الأهلي، ووسط تصفيقات حارة من الأنصار للاعبي المشرية.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى