* الغيابات كثيرة وثلاثي الميركاتو يمنح لكناوي حلولا
وصف المناجير العام لفريق اتحاد بسكرة عبد القادر تريعة، تربص فريقه في تونس بالناجح، بعد أن حقق جميع الأهداف المسطرة، حيث عادت  الروح للمجموعة والرغبة في إنقاذ الفريق، مبديا في حوار للنصر تفاؤله الكبير، بقدرة خضراء الزيبان على العودة بقوة في مرحلة العودة، وضمان البقاء بكل أريحية.
rبداية كيف تقيم تربص تونس ؟
صراحة التربص كان ناجحا من جميع الجوانب، خاصة من الناحية البدنية، في ظل نوعية العمل طيلة أيام هذه المحطة التحضيرية، كما تم التركيز على الجانب البدني خاصة بالنسبة للاعبين الذين قاطعوا الفريق، عقب نهاية مرحلة العودة، حيث نجح الطاقم الفني في شحن البطاريات، ولم تبق سوى بعض الروتوشات الأخيرة، التي سيضعها على التشكيلة، خلال الحصص التدريبية لهذا الأسبوع.
r ما مدى جاهزية اللاعبين، قبل أول لقاء في مرحلة العودة؟
أعتقد بأن المجموعة وصلت إلى نسبة عالية من الجاهزية البدنية والفنية  ومن خلال الحصص التدريبية الأخيرة، تم تحسين اللياقة البدنية والجانب التكتيكي، وبالنظر إلى الاستجابة الكبيرة التي أبداها اللاعبون في تربص تونس، فإن كل المؤشرات توحي بأداء مشوار ناجح في المواعيد المقبلة، خاصة في ظل التنافس الكبير الموجود بين اللاعبين، الذي تحذوهم الرغبة في تشريف ألوان الفريق.
r تبدو متفائلا بعودة الفريق بقوة في مرحلة العودة ؟
بالنظر إلى العمل المنجز وروح المجموعة والمعنويات المرتفعة للاعبين، بعد تسوية وضعيتهم المالية رفقة الطاقم الفني، أعتقد أن ذلك سيكون حافزا مهما، في سبيل تحقيق نتائج طيبة في اللقاءات المقبلة، وبالمناسبة أشيد بالانضباط الكبير، الذي تحلت به المجموعة طيلة أيام التربص، وتجاوب اللاعبين الكبير مع طريقة عمل الطاقم الفني، وهو ما يجعلنا متفائلين.
rسجلتم نتائج سلبية في الوديات، ألستم متخوفين من تأثير ذلك ؟
يعلم الجميع أن الغرض من الوديات، هو معرفة مدى جاهزية المجموعة وتصحيح جميع الأخطاء والهفوات، وتجريب بعض خطط اللعب، وأعتقد أن أغلب اللاعبين  يملكون من الخبرة، ما يجعلهم لا يتأثرون بنتائج الوديات، وعلى العكس من ذلك فقد تأكد لهم أنه مازال أمامهم المزيد من العمل، للوصول إلى الجاهزية المطلوبة، وبالتالي تحقيق الهدف المتفق عليه في بداية الموسم.
r كيف تنظرون إلى لقاء الغد أمام بارادو؟
ستكون مقابلة في غاية الأهمية والصعوبة على حد سواء أمام منافس محترم يلعب كرة حديثة، ومن جهتنا سنقدم مباراة قوية وسنستثمر في عامل الإرهاق، الذي يعاني منه رفقاء أدم زرقان، لتحقيق النتيجة المرجوة التي تسمح لنا بمواصلة المشوار بأكثر عزيمة، ولوضع المجموعة في أحسن الظروف، سنتنقل ظهيرة اليوم جوا للجزائر العاصمة، مع إجراء حصة تدريبية في المساء قبل موعد الغد .
r تتحدث عن استغلال ظروف المنافس، لكن التشكيلة ستفتقد لعدد من الركائز، كيف ترى ذلك؟
صحيح، سيغيب في لقاء بارادو كل من عدوان وسيود وبن قويدر وعامري المصابين، إضافة إلى بوعافية المعاقب وكذا دخية المنشغل بحفل زواجه، ورغم الغيابات المؤثرة، إلا أن الطاقم الفني سيتعامل مع هذه الوضعية، حيث يملك البدائل والفريق سيلعب من أجل العودة بنتيجة ايجابية، وجعل هذه المحطة للتأكيد، كما نعول من جهة أخرى على  العناصر المنتدبة في الميركاتو الشتوي، لمنح الإضافة المرجوة، بعد أن أبانت عن إمكانيات بدنية وفنية كبيرة، في اللقاءات الودية الأخيرة.
r تلعبون 3 مواجهات حاسمة في  أسبوع هل أنتم مستعدون لذلك ؟
كثافة الرزنامة دفعتنا لمراسلة الرابطة المحترفة لكرة القدم، من أجل تأجيل لقاء الجولة السابعة عشرة  المرتقب يوم 9 فيفري أمام شبيبة القبائل بملعب العالية إلى موعد لاحق، لكونه يأتي يومين فقط بعد عودة الفريق من الجزائر العاصمة، عقب لقاء نادي بارادو حيث نأمل أن تستجيب الرابطة للطلب المقدم إليها، بالنظر إلى ضيق الوقت وصعوبة تجهيز المجموعة لخوض لقاءين مهمين في ظرف 3 أيام، زيادة على لقاء الكأس أمام شباب بلوزداد المبرمج في ال13 من الشهر الجاري.
r ماذا تقول للأنصار في ختام هذا الحوار؟
نطلب منهم المساندة بقوة، بداية من لقاء شبيبة القبائل بملعب العالية، وتقديم الدعم اللازم، وبحول الله سنفرحهم كما أنتهز هذه الفرصة لتحيتهم على وقوفهم الدائم إلى جانبنا، وأدعوهم أن يتفاءلوا بضمان فريقهم للبقاء.
ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى