تمكن أمس، أهلي البرج من تحقيق الأهم، بتسجيل أول انتصار في مرحلة العودة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، عندما استضاف اتحاد بلعباس في ملعب 20 أوت، في موعد تألق فيه المنتدب الجديد الدولي السوداني محمد عبد الرحمان المشهور باسم «الغربال»، حيث كان وراء الهدف الأول لفريقه، في حين جاءت عودة المغترب بلعميري إلى أجواء المنافسة جد موفقة، بعد غياب دام لأكثر من شهر من المنافسة بسبب العقوبة.
وبالعودة إلى مجريات اللقاء، فقد عجزت تشكيلة الأهلي في المرحلة الأولى، من فك الشفرة الدفاعية التي اعتمدها الفريق الضيف، رغم المحاولات الخطيرة التي أتيحت لها، والبداية كانت في الدقيقة الرابعة، عندما تولى المدافع سبيعي تنفيذ مخالفة من على بعد 30 مترا، لكن الحارس مرسلي كان في الموعد، وتصدى للكرة بصعوبة، وبعدها بثلاث دقائق فقط، مهاجم الأهلي الغوماري يتوغل داخل منطقة العمليات، ثم يمرر ناحية زملائه في القائم الأول، ومدافع «المكرة» يبعد الكرة في آخر لحظة إلى الركنية.
وعاد نفس اللاعب الغوماري في تمام الربع ساعة الأول، ليفوت على فريقه فرصة فتح باب التسجيل، حيث لم يستغل وضعيته الجيدة داخل منطقة العمليات، ورأسيته تمر جانبية عن مرمى الحارس مرسلي.
أخطر فرصة كانت في الدقيقة 20، عندما تحصل الأهلي على مخالفة قريبة من مرمى الزوار، نفذها قعقع بطريقة جيدة وعندما كانت الكرة متجهة نحو المرمى، يتدخل زميله سيلا ويبعد الكرة عن المرمى بطريقة غريبة، ووسط دهشة الحاضرين في المدرجات.
المحاولة الوحيدة التي أتيحت لصالح تشكيلة «المكرة»، كانت ثلاث دقائق قبل نهاية الشوط الأول، عندما نفذ غربي مخالفة قريبة من المرمى، لكن الحارس سيدريك تدخل في الوقت المناسب، وأنقذ مرماه من الهدف الأول.
وبعد مرور أربع دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، يتمكن المهاجم السوداني في صفوف الأهلي «الغربال» من افتتاح باب التسجيل، وكان ذلك عن طريق مقصية رائعة داخل منطقة العمليات، لم يتمكن الحارس مرسلي من صدها، وبعدها بدقيقة واحدة يضيع الغوماري فرصة قتل المباراة، بعد انفراده وجها لوجه مع الحارس مرسلي، لكن الأخير نجح في إبعاد الكرة إلى الركنية.
وفي تمام الدقيقة الأخيرة، ينجح مهاجم الأهلي الهادي بلعميري في تعميق جراح «العباسية» بهدف ثان، وكان ذلك بتسديدة صاروخية من على بعد عشرين مترا، مهديا بذلك فوزا مستحقا لصالح المحليين، والذي يعتبر الأول تحت إشراف المدرب التونسي معز بوعكاز.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى