كشفت مصادر حسنة الإطلاع للنصر، بأن إدارة السنافر قد اتفقت بصفة نهائية مع المدرب الفرنسي إيبارت فيلود، لخلافة مواطنه فرانسوا براتشي على رأس العارضة الفنية للنادي الرياضي القسنطيني، بعد أن سحبت إدارة حداد البساط من تحت قدمي الأخير، بسبب عدم احترامه لقرارات مجلس الإدارة الصادرة يوم 11 جوان المنصرم، والتي تمنع أي شخص الإدلاء بتصريحات باسم النادي، حيث تمادى «الكورسيكي» حسب المسيرين في الإدلاء بتصريحات، وضع فيها الإدارة في حرج، خاصة وأنه تبرأ من عملية الاستقدامات، في الوقت الذي أكد فيه الرئيس بأن براتشي شارك في كل صغيرة و كبيرة.
وكان للنصر حديث مع الرئيس محمد حداد قال فيه: «قررنا توقيف المدرب براتشي بسبب عدم احترامه قرارات مجلس الإدارة. لقد حذرناه من قبل لكنه لم يأخذ بكلامنا، وأدلى بتصريحات برأ نفسه من خلالها من قائمة التسريحات، وهو ما لم نقبله لأننا استشرناه في كل صغيرة و كبيرة».
واستنادا إلى ذات المصادر، فإن إدارة حداد قد تحصلت على جواز سفر مدرب إتحاد العاصمة السابق، وقد أرسلت الدعوة له من أجل مباشرة إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الجزائرية، وهذا من أجل التوقيع على العقد ومباشرة عمله، ومن المنتظر أن يتنقل فيلود غدا إلى سفارة الجزائر بباريس، من أجل التقدم بطلب الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الجزائرية ،على أن يلتحق في نفس اليوم بمدينة الجسور المعلقة للتوقيع على العقد و مباشرة عمله.
للإشارة يملك المدرب فيلود سيرة ذاتية معتبرة، حيث سبق له العمل في البطولة الجزائرية والتونسية والمغربية وحتى الفرنسية، حيث درب كل من الملعب التونسي وحسنية أغادير، وآخر فريق فرنسي دربه كان كريتاي في 2010، كما أنه درب المنتخب الطوغولي سنتي 2009 و 2010.
وفي السياق ذاته علمت النصر من مصادرها المطلعة، بأن المدرب فيلود يريد منير زغدود مساعدا له، كما أنه وافق على بقاء مدرب الحراس      بن عامر، الذي اتفق مع الإدارة في وقت سابق، حيث أن التقني الفرنسي سبق له العمل مع بن عامر في وفاق سطيف.
من جهة أخرى أكد المسيرون بأن موعد الاستئناف لن يغير، حيث أن التدريبات ستنطلق في موعدها المحدد أي يوم 30 جوان بملعب الشهيد حملاوي.
وحسب مصادرنا فإن المدير الرياضي سمير بن كنيدة الذي يملك شهادة تدريب «كاف 3» سيتكفل بتدريب الفريق إلى غاية وصول المدرب فيلود.
وفي سياق منفصل فإن إدارة السنافر تنتظر وصول نجم المنتخب الوطني السابق مراد مغني، الذي طلب الحصول على مسودة العقد من أجل مراجعتها رفقة محاميه، قبل التنقل إلى مدينة قسنطينة والتوقيع على العقد، بعد الاتفاق الواقع بين الرئيس حداد ومناجير صانع ألعاب الخضر السابق.              

بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى