كشف الأمين العام للجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية عبد الحفيظ إيزام، أن تاريخ الجمعية العامة العادية، سيحدد خلال الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية للهيئة.
وأوضح الأمين العام للجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية، أنه في حالة استمرار الحالة الوبائية لفيروس كورونا المستجد، فسنكون مرغمين على تأجيل  الجمعية العامة العادية، التي لا يمكنها أن تعقد بدون اجتماع مسبق للجنة التنفيذية والمخولة لوحدها لتحديد تاريخ الجمعية العامة».
وقبل جائحة كورونا، كانت الجمعية العامة العادية للجنة الاولمبية والرياضية،  مبرمجة شهر ماي المقبل، غير أن توقف كل النشاطات والتظاهرات الرياضية جراء الوضعية الصحية في الجزائر، جعل اللجنة التنفيذية للهيئة الاولمبية تؤجل الاجتماع.
ومن المقرر أن يعقد اجتماع  اللجنة التنفيذية  «للكوا» أولا من أجل التطرق لمسألة شغور منصب الرئيس (عقب استقالة مصطفى براف)، ثم بعدها دراسة أولية للحصيلتين المالية والأدبية، وأيضا تحديد تاريخ انعقاد الجمعية العامة العادية.
وأضاف إيزام: «يتوجب على المكلف بتسيير اللجنة الاولمبية استدعاء في ظرف 45 يوما منذ تعيينه، جمعية عامة استثنائية لانتخاب رئيس لبقية العهدة إلى ما بعد الألعاب الاولمبية بطوكيو المؤجلة ل2021 «.
 وحسب الأمين العام، فإن الفترة الفاصلة بين الجمعيتين  (45 يوما) تُمكن من إعطاء فرصة للمترشحين الراغبين، في تولي رئاسة  الهيئة الاولمبية والذي يستوفي الشروط.
وبالنظر إلى الوضعية  الصحية التي تعيشها الجزائر، فان الجمعية العامة العادية يمكن أن تقام منطقيا، مطلع شهر جوان والاستثنائية في شهر جويلية.

الرجوع إلى الأعلى