خصنا مدرب نادي الخليج السعودي خير الدين مضوي بحوار، دافع فيه عن فريقه السابق وفاق سطيف، في قضية التسجيل الصوتي المسرب بين المدير العام للنادي فهد حلفاية وأحد وكلاء اللاعبين، كما اعتبر مضوي مدافع الخضر بن سبعيني أحسن خليفة لمارسيلو في نادي الريال.

*كيف هي أحوالك، وهل من جديد بخصوص قضية إجلائكم من السعودية؟
أنا بخير والحمد لله، والأمور تسير نحو الانفراج، خاصة بعد قرار الرئيس تبون، الذي أمر بإعادة كل الجزائريين العالقين في الخارج، حيث لم يتبق فقط سوى معرفة برنامج رحلات العودة، وننتظر اتصالا من السفارة أو الكشف عن مخطط رحلات العودة، والذي قد يكون بنسبة كبيرة مباشرة بعد عيد الفطر.
*وكم هو عدد الرياضيين الجزائريين العالقين في السعودية؟
هناك حوالي 50 رياضيا ما بين لاعبين ومدربين وأعضاء مختلف الأطقم الفنية والطبية، وحسب معلوماتي هناك حوالي 300 جزائري عالق هنا في السعودية بين طلبة وعمال في مختلف المجالات، سيما على مستوى القواعد النفطية، والحمد لله على كل حال، رغم طول الانتظار، إلا أن التفكير في أننا سنعود لأرض الوطن، يشعرنا بحالة من الارتياح، وندعو الله فقط أن يرفع عنا هذا الوباء عفانا الله وإياكم منه.
*وكيف كان الاتفاق مع أنديتكم هناك؟
شخصيا أنهيت التزاماتي مع فريقي، حيث ينتهي العقد الذي يربطني به يوم 27 ماي الجاري، ولكنني قررت عدم المواصلة، رغم أن الأخبار تشير إلى إمكانية استئناف المنافسة شهر أوت القادم، لكنني اتفقت مع المسيرين على عدم العودة، لأنني تعبت كثيرا، وهي المرة الأولى التي أتنقل فيها إلى خارج الجزائر للعمل ولم تكن إلى جانبي العائلة الصغيرة، كما أنني أشرفت على العارضة الفنية لنادي الخليج بإلحاح من رئيس النادي، الذي يعتبر صديقي وطلب مساعدته، بعد أن قرر إعادة هيكلة الفريق، عقب تضييعه الصعود الموسم الفارط.
*نفهم من كلامك، بأنك تفضل تغيير الأجواء، هل لديك اتصالات من طرف أندية أخرى؟
صحيح قررت عدم العودة للسعودية، ولم أتخذ قراري النهائي، إما الاستفادة من راحة أو الالتحاق بأحد الأندية الإماراتية التي طلبت خدماتي.
*نعرج للحديث عن فريقك وفاق سطيف، ما تعليقك على قضية التسريب الصوتي المسرب بين حلفاية وأحد وكلاء اللاعبين؟
اليوم القضية قيد التحقيق، ولا يمكن إبداء أحكام مسبقة، وننتظر ما ستسفر عنه نتائج التحريات من طرف الجان المختصة، سيما وأن حلفاية يؤكد بأنه بريء ويتحدث عن كون التسجيل مفبرك، لكن رغم كل ما يقال هنا وهناك، فإن وفاق سطيف كناد وكيان بعيد كل البعد عن الشبهات، والنتائج التي حققها هذا الموسم لا غبار عنها، ولا يمكن التشكيك فيها، خاصة منذ قدوم المدرب نبيل الكوكي، الذي قام بعمل جبار، والفريق أصبح يقدم كرة جميلة وممتعة، ولا يجب الخلط بين الأمور، ومحاولة ضرب سمعة النادي، وتتويجات النادي وحدها تتحدث، فقط أتمنى نقطة واحدة.
*تفضل ما هي هذه النقطة؟
لقد تعودنا من قبل على مشاهدة ومتابعة في البلاطوهات تصريحات بترتيب المباريات والإقرار بوجود الكواليس، وهناك حتى من تبادل التهم على المباشر، لكن دون وجود متابعة، نتمنى هذه المرة أن تأخذ التحقيقات مجراها الطبيعي، ويتم كشف الحقيقة، لإزالة كل اللغط الموجود، وأتمنى فقط ترك الوفاق وشأنه وعدم استهدافه من طرف البعض، لأنه بالأمس القريب فقط كان يصنع أفراح كل الجزائريين.
* كيف ترى العمل الذي يقوم به بلماضي مع الخضر، وهل كنت تتوقع نجاحه بهذه السرعة؟
المنتخب الوطني مع بلماضي تحول بـ 180 درجة، من منتخب منهار إلى منتخب مصدر الإبهار، جمال عرف كيف يقلب الطاولة، وركز على نقاط قوة لاعبيه، حيث عرف كيف يخرج ويفجر طاقتهم وإمكاناتهم، بعدما كنا في الأمس القريب نشاهد لاعبين دون روح، كما أن نقطة قوة مدرب الخضر بعيدا عن تشكيله روح مجموعة، هي تسييره وقراءته الجيدة للمباريات، وهو ما أكده في الكان الأخيرة بمصر.
*الصحافة الإسبانية ربطت اسم بن سبعيني بريال مدريد، هل ترى بأن مدافع الخضر يمكنه اللعب مع الملكي؟
أعتقد بأن ريال مدريد يحضر لفترة ما بعد مارسيلو، وشرع في البحث عن خليفته، وزيدان يعرف جيدا إمكانات بن سبعيني، الذي أعتبره شخصيا مدافع أيسر عصري، حيث لا يكتفي بتأمين منطقته من الجانب الدفاعي، بل يقوم بمساندة زملائه هجوميا، وأثبت ذلك سواء مع المنتخب الوطني أو مع فريق مونشنغلادباخ، وليس من السهل أن تفرض نفسك في أول موسم لك في الدوري الألماني، بل أكثر من ذلك أصبح ركيزة، ونجح في تسجيل ثنائية على العملاق نوير، على حسب رأيي بن سبعيني يمكنه أن يكون أحسن خلفية لمارسيلو.
*تعرضت مؤخرا لانتقادات لاذعة بسبب تصريحك بخصوص الفرق بين محرز وصلاح، هل لك أن توضح ماذا حدث بالضبط؟
كل ما في الأمر، طرح علي سؤال، حول من الأفضل في الموسم الحالي محرز أم صلاح، قلت بأن صلاح أفضل من ناحية المشاركة، لكن من الناحية الفنية والإمكانيات فمحرز أفضل منه بكثير.
حاوره: بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى