تتواجد أرضية ملعب مسعود زوغار في العلمة، في وضعية أقل ما يقال عنها «سيئة للغاية»، جراء توقف الصيانة منذ تعليق البطولة منتصف شهر مارس، عند مواجهة الفريق الجار دفاع تاجنانت، حيث  افتقدت الأرضية للسقي المستمر والمنتظم، وكذا التهاون في وضع الأسمدة المطلوبة، خاصة مع حلول الصيف وقبله الربيع.
وكانت سلطات بلدية العلمة قد منحت مشروع الصيانة لسنة 2020، لإحدى الشركات المختصة، الواقع مقرها في مدينة سطيف المجاورة، بعد فوزها بالمناقصة الوطنية، على حساب الشركة التي كانت تتولى العملية طيلة السنوات الأخيرة، قبل أن تطلب منها وزارة الشباب والرياضة، الإشراف على ملعب الخامس جويلية، وتنجح في صيانة الأرضية بشكل جيد.
ويتخوف الجميع من الفشل في إعادة صيانة الأرضية سريعا، خاصة مع المعلومات القوية التي تتحدث عن اقتراب موعد استئناف التدريبات، بعد رفع الحجر الصحي في جميع ولايات الوطن، في منتصف الشهر الحالي.
وفي سياق منفصل، وبعد فشل لقاء اللاعبين مع رئيس المجلس الشعبي البلدي توفيق حشاني، حول موضوع المستحقات المالية، فقد هدد رفقاء القائد مباركي عمار بمقاطعة الفريق، في حال استئناف نشاط المنافسة، والذهاب إلى لجنة المنازعات من أجل الحصول على أحكام نهائية، تخص التعويضات المالية، بسبب عدم حصولهم على كامل الأجور الشهرية منذ بداية الموسم الجاري.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى