حددت المحكمة الرياضية تاريخ 15 جوان، موعدا لجلسة المحاكمة الخاصة بالشكوى، التي رفعها اللاعب المغترب مهدي كروش، والذي يؤكد توقيعه على عقد يمتد لموسمين في صفوف دفاع تاجنانت، قبل أن تطلب منه إدارة النادي الرحيل لأسباب مجهولة، دون لعب أي مباراة رسمية أو حتى التدرب مع الفريق.
وحسب ما يريده اللاعب في العريضة التي رفعها إلى المحكمة، فانه يطالب بالحصول على تعويضات مالية تخص موسمين كاملين، لاسيما وأنه لم يكن أمامه متسعا من الوقت من أجل التوقيع في فريق محترف، بعد نهاية فترة التحويلات الصيفية، قبل ثلاث سنوات من الآن.
وقالت إدارة النادي، إنها تجهل تماما توقيع اللاعب في الدفاع، بدليل أن الرابطة المحترفة لكرة القدم، لم تستخرج أي إجازة تحمل اسم هذا اللاعب.
وفي نفس السياق، أودع قلب الدفاع عمار جابو شكوى ضد النادي، على مستوى لجنة المنازعات، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية من الموسم الماضي، ويأتي ذلك لكون عقد اللاعب انتهى رسميا مع النادي يوم 31 ماي من السنة الجارية، ويرفض بشكل قاطع العودة من جديد إلى الفريق، رغم أن الفيدرالية أكدت في التوصيات لجميع الأندية، عن تمديد صلاحية استعمال واستغلال كل الإجازات الخاصة باللاعبين والمدربين، وذلك لغاية لعب لقاء الجولة الأخيرة من البطولة، بعد رفض الهيئات الكروية تطبيق خيار الموسم الأبيض.
ويعتبر اليوم الخميس، المصادف لتاريخ 11 جوان، هو آخر مهلة حددتها المحكمة الرياضية الدولية، من أجل تسديد إدارة دفاع تاجنانت الشطر الأول من المصاريف التحكيمية، التي تخص الطعن الذي رفعته ضد الحكم الصادر من قبل «الفيفا»، حول تعويض اللاعب السابق في النادي، الموريتاني سوداني عبد الله، بقيمة مالية قدرها ثلاثة ملايير سنتيم.
وتكون إدارة الدفاع قد سددت القيمة في الساعات الماضية، بعد تأكيدات الرئيس قرعيش الطاهر، أنه من المهم جدا دفع قيمة 12 ألف فرنك سويسري، خوفا من تعرض النادي لأي عقوبات قد تصل إلى حد خصم النقاط.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى