حذّرت اللجنة الطبية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، اللاعبين من خطورة تناول أدوية ومكملات غذائية في الفترة الحالية، دون القيام باستشارة طبيب الفريق أو طبيب مختص، خاصة وأن اللجنة التي يترأسها الدكتور دمارجي، تعمل على محاربة ظاهرة تناول المنشطات والمواد المحظورة، على الرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد بفعل تفشي فيروس كورونا.
ووجهت اللجنة الطبية للفاف في بيان رسمي، رسالة للاعبي الأندية عبر مختلف المستويات :» يتوجب على الأطقم الطبية على مستوى الأندية ضمان تعزيز نظام المراقبة الصحية، خاصة في ظل تطور الوضع الوبائي، سيما بعد الاستئناف التدريجي للأنشطة الاقتصادية والتجارية والخدماتية، كما يجب تذكير اللاعبين بعدم تناول الأدوية أو المكملات الغذائية دون استشارة طبيب الفريق، والتأكد من أنها لا تحتوي على أي مادة محظورة».
وأضاف ذات البيان :»نريد أن نضمن استمرار اللجنة الطبية الفيدرالية واللجنة الفرعية لمكافحة المنشطات في مواجهة التحديات المرتبطة بهذا الوباء، من خلال وضع صحة لاعبينا وحماية كرة القدم النظيفة في مقدمة اهتماماتنا».
وجاءت هذه الخرجة من طرف اللجنة الطبية، لتلمح لإمكانية استئناف المنافسة، لكن دون التطرق لتفاصيل أكثر، رغم أن القرار يرجع بالدرجة الأولى لموافقة السلطات العليا، وخاصة تلقي الضوء الأخضر من طرف وزارة الصحة، بناء على تطور الحالة الوبائية.            بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى