كشفت أمس، الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عن موعد إجراء كأس إفريقيا للمحليين، والذي سيكون في الفترة الممتدة ما بين 10 جويلية والفاتح أوت 2022، حيث تم اختيار هذا التاريخ لإقامة الطبعة السابعة من هذه التظاهرة الرياضية، تفاديا لتزامنها مع الطبعة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط، المقررة من 25 جوان إلى 5 جويلية بمدينة وهران.
وتحضيرا لهذه البطولة القارية في كرة القدم، انعقدت جلسة عمل بمقر وزارة الشباب و الرياضة حضرها المدير العام للرياضة ندير بلعياط، وممثلون عن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بالإضافة إلى مديري الشباب والرياضة للمدن التي ستستضيف الدورة النهائية ويتعلق الأمر بكل من الجزائر وهران وعنابة و قسنطينة.
من ناحية أخرى، سيتم الإعلان عن مناقصة من أجل القيام بأعمال الترميم و تحديث للمنشآت الرياضية المختلفة التي ستستقبل مباريات البطولة الإفريقية حسب وضعية و حالة كل ملعب.
يذكر أن، بطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2020 التي كانت مقررة في أفريل الفارط بالكاميرون تم تأجيلها إلي جانفي 2021 بسبب جائحة كورونا.
للإشارة، فإن «الكاف» أسندت للجزائر شرف تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2022 في سبتمبر 2018 بعد ملف الترشح الذي تقدمت به الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في مايو من نفس السنة.                 ق.ر

الرجوع إلى الأعلى