يتجه المنتخب الوطني نحو خوض لقاء ودي آخر من العيار الثقيل، يضاف إلى مواجهة منتخب المكسيك المبرمجة بعد أيام، وهذا عند ملاقاة وصيف بطل العالم منتخب كرواتيا، مثلما أكده سفير الجزائر في كرواتيا مختار أمين خليف، عقب لقائه مع رئيس الإتحاد الكروي الكرواتي لكرة القدم دافور سوكير، أين رحب الطرفان بفكرة برمجة هذه المواجهة، التي ستكون في إحدى تواريخ الفيفا المقبلة.
وقال سفير الجزائر في كرواتيا، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للفاف: "واثق من وجود فرصة لبرمجة مباراة ودية بين بلدينا في المستقبل، لتعزيز العلاقة بين بلدينا وشعبينا"، وأضاف :"أشكر دافور سوكير، على هذا اللقاء الذي سمح بوضع أسس لتعاون مستقبلي بين اتحاديتي كرة القدم لبلدينا".
وهو نفس ما أكده دافور سوكير، الذي عبر عن "سعادته" بلقاء الديبلوماسي الجزائري، مشيرا أنه يرغب في "تطوير التعاون" مع "أصدقائه الرياضيين الجزائريين".
من جهته، بعث الناخب الكرواتي زلاتكو داليتش، بتحياته لمدرب الخضر جمال بلماضي، عبر ممثل الجزائر في زغراب، معبرا عن أمله في "ملاقاته ضمن مباراة بين الجزائر وكرواتيا".
يحدث هذا في الوقت، الذي سينطلق تربص المنتخب الوطني بشكل رسمي غدا، حيث ستتنقل التشكيلة إلى النمسا عبر فرنسا، حيث تراجعت الفاف عن وضع طائرة خاصة تنقل التشكيلة إلى باريس، وسيتنقل زطشي رفقة بقية الأعضاء المرافقين والمقدر عددهم حسب مصادرنا حوالي عشرة عناصر، على أن يكون التنقل على متن طائرة خاصة من النمسا إلى هولندا يوم 10 أكتوبر الجاري، من أجل ملاقاة منتخب المكسيك يوم 13 من ذات الشهر، وقبل ذلك يواجه رفقاء محرز منتخب نيجيريا الجمعة المقبلة، في مواجهة مكررة عن نصف نهائي الكان الماضي.
زركان يرحب بدعوة بلماضي
بعث أمس، متوسط ميدان نادي بوردو مهدي زركان برسالة قوية للناخب الوطني، شكره فيها على توجيه الدعوة له ضمن القائمة الموسعة، لكن بالمقابل، قد يتعذر حضوره بسبب إصابة تعرض لها مؤخرا، مثلما كشف عنه في تصريحات أمس.
جدير بالذكر، أن بلماضي كان قد أعد قائمة موسعة ضمت أكثر من 45 لاعبا، على أن يكتفي بتواجد 23 لاعبا في التربص الذي سينطلق غدا.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى