ضبطت الاتحادية الجزائرية لكرة اليد، بقية برنامج تحضيرات المنتخب الوطني، تحسبا لبطولة العالم للرجال المقررة بمصر، خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 31 جانفي 2021، حيث سيتخلله تربصان ببولونيا والبحرين.
وصرح رئيس الاتحادية حبيب لعبان قائلا: «سيعود السباعي الجزائري للتحضيرات، ابتداء من يوم 2 ديسمبر بالجزائر العاصمة إلى غاية التاسع منه، قبل التنقل إلى بولونيا لتربص من 9 إلى 23 ديسمبر يجري خلاله ست مباريات ودية، منها مباراتان ضد المنتخب البولوني الأول. بعدها سنواصل تحضيراتنا بالمنامة أمام منتخب البحرين بخوض مواجهتين وديتين ضده يومي 27 ديسمبر و 6 جانفي، على أن يكون تنقلنا إلى القاهرة يوم 11 جانفي المقبل».
يذكر أن المنتخب الوطني شرع في تحضيراته في سبتمبر الفارط، بمركز تحضير وتجمع الفرق الوطنية بسرايدي (عنابة)، تحت إشراف المدرب الوطني، الفرنسي ألان بورت، بعد عدة أشهر من التوقف عن التدريبات، بسبب جائحة كورونا التي أصابت العالم، لكن سرعان ما توقفت الاستعدادات في شهر أكتوبر الفارط، بعد قرار الاتحادية الجزائرية للعبة، توقيف التربص الثالث بالجزائر العاصمة لأسباب صحية بعد إصابة عدة لاعبين بعدوى الفيروس، كما تم إلغاء تربص تونس المبرمج في نوفمبر لنفس الأسباب.
وقال لعبان: «لقد تأثرت التحضيرات لمونديال-2021 كثيرا بسبب الوضعية الصحية، لو لم تكن جائحة كورونا، لكنا مستعدين جيدا للموعد المصري»، مضيفا : «الآن أوقفنا البرنامج التحضيري. أتمنى تحقيق بقية البرنامج ميدانيا لكن هذا لا يتوقف علينا فقط، كون الوضعية الصحية وغلق الحدود والقيود المفروضة حول العالم بإمكانها أن تعرقلنا».
وسيسجل الخضر عودتهم للمنافسة العالمية، بعد غيابهم في دورتي 2017 بفرنسا و 2019 بألمانيا والدانمارك.
ق - ر

الرجوع إلى الأعلى