لمح الناخب الوطني جمال بلماضي، خلال آخر تصريحاته إلى إمكانية استدعاء لاعبين جدد خلال التربص المقبل، خاصة بعد ضمان التأهل إلى نهائيات «كان» الكاميرون، مشيرا بأن هناك من الأسماء المستهدفة من يدافع عن ألوان المنتخبات الفرنسية للشبان، في إشارة إلى كل من مهاجم نادي نيس أمين غويري ولاعب سانت إيتيان عادل عويشيش، فضلا عن متوسط ميدان نادي بوردو ياسين عدلي.
ولئن كانت الأمور تبدو صعبة في الظفر بخدمات الهداف غويري، في ظل العروض المتميزة، التي يبصم عليها مع منتخب فرنسا للآمال وكذا ناديه نيس، إلا أن الطاقم الفني للخضر متفائل في ضمه للكتيبة الوطنية، خاصة في ظل وفرة المهاجمين في المنتخب الفرنسي الأول، في وجود كل من غريزمان وجيرو وكومان ومارسيال ومبابي وأخيرا تورام المنضم حديثا لكتيبة الديكة، دون احتساب فقير وأسماء أخرى، تقدم في عروض متميزة على مدار عدة سنوات.
ويعول الناخب الوطني على الثنائي عطال وبوداوي من أجل إقناع غويري بالدفاع عن ألوان الخضر، حيث طلب منهما جس نبضه قبل برمجة جلسة معه.
وفضلا عن غويري، فإن الناخب الوطني مهتم بشدة بخدمات الشاب صاحب 18 ربيعا عادل عويشيش، والذي يلعب بصفة منتظمة مع ناديه الجديد سانت ايتيان، ونجح لحد الآن في البصم على هدفين جميلين في «الليغ 1»، ولو أن الأخير يتواجد أيضا رفقة المنتخب الفرنسي لأقل من 20 سنة، ولذلك سيحاول بلماضي، إغراءه بالمنتخب الأول، كما فعلت الاتحادية الجزائرية، في وقت سابق مع إسماعيل بن ناصر.
علما، وأن صانع ألعاب الخضر السابق ولاعب نادي سانت ايتيان الحالي رياض بودبوز لا يكف عن تحفيز عويشيش وبن خديم لاختيار الخضر.
وفي وسط الميدان، يطمح مهندس النجمة الثانية، لاستغلال الوضعية غير المريحة للاعب ياسين عدلي مع ناديه بوردو، من أجل جلبه للمنتخب الوطني، كونه يراه أفضل خليفة لسفيان فغولي، الذي وصل إلى 30 سنة ولم يتبق أمامه الكثير لوضع حد لمشواره الدولي، ولو أن «سوسو» يقدم في عروض جيدة مع المنتخب الوطني.
عدلي الذي تدرج في مدرسة باريس سان جيرمان، استبعد مؤخرا من المنتخب الفرنسي للآمال، كما فقد مكانته الأساسية مع ناديه بوردو، ولذلك سيكون من السهل على بلماضي الظفر بخدماته، في ظل انعدام حظوظ تواجده مع المنتخب الفرنسي الأول، علما وأن مصادرنا أكدت في وقت سابق إلى الحديث الذي جمع بلماضي مع عدلي، غير أن الأخير تخلف عن الموعد المتفق عليه، وهو ما أثار غضب الناخب الوطني الذي وجه أنظاره، صوب زميله في نفس الفريق مهدي زرقان.
تجدر الإشارة، إلى أن لاعب المنتخب الفرنسي للآمال والنجم الجديد لنادي ولفرهامبتون الإنجليزي ريان آيت نوري، يتواجد ضمن اهتمامات بلماضي أيضا، غير أن الأخير يمنح الأولوية للديكة، وهو ما أكدته خرجته عبر موقع التواصل الاجتماعي «أنستغرام»، بعد أن حجب تعليقات المتفاعلين التي مصدرها الجزائر !.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى