تنتظر إدارة متصدر البطولة وفاق سطيف، بقيادة كل من رئيس مجلس الإدارة عبد الحكيم سرار ورئيس النادي الهاوي كمال لافي والمدير العام فهد حلفاية، الكثير من التحديات الصعبة، في غضون الأيام المتبقية من شهر فيفري الجاري.
ومن أبرز هذه التحديات، تسديد مبلغ 50 ألف دولار لنادي «وافا» الغاني، قبل تاريخ 22 فيفري المقبل، وهو المبلغ الذي يمثل الشطر الأول من القيمة الإجمالية لوثيقة تسريح المهاجم دانيال لوموتي، ومباشرة بعد إتمام هذه الخطوة، ستكون الإدارة مدعوة أيضا إلى تسديد الديون العالقة على مستوى غرفة فض المنازعات، بقيمة مالية إجمالية تبلغ 2.2 مليار سنتيم، حتى يتسنى للنادي تأهيل ذات اللاعب بصورة رسمية.
كما تشكل مستحقات اللاعبين، تحد آخر ينتظر إدارة «النسر الأسود»، خاصة بعد الوعد الذي قطعته أمام اللاعبين، والمتمثل في تسوية الأجور الشهرية قبل تاريخ 28 فيفري، لاسيما في ظل تعالي أصوات رفقاء المتألق قندوسي، حول ضرورة دفع الرواتب المتأخرة من الموسم الماضي.
وحسب مصادر مؤكدة من داخل الفريق، فإن الإدارة لا تتوفر حاليا على السيولة، وتفكر بجدية في تأجيل تأهيل لوموتي لغاية موعد لاحق، في وقت لا يستبعد أيضا لجوء المسيرين إلى خيار الاقتراض، من أجل تسوية أجور أشبال المدرب الكوكي قبل نهاية هذا الشهر، لاسيما بعد نجاحهم في تحقيق أفضل النتائج منذ بداية الموسم، آخرها العودة بفوز مهم من غانا، عند مواجهة نادي أشانتي كوتوكو بميدان ملعب العاصمة «أكرا»، ضمن مباراة الذهاب من الدور السادس عشر من مسابقة كأس «الكاف».
وكانت إدارة الوفاق قد اكتفت قبل رحلة بعثة النادي إلى غانا، بصب ثلاث منح في حسابات اللاعبين البنكية، والتي تخص الفوز أمام شباب قسنطينة ومولودية وهران، وأخيرا التعادل المسجل خارج الديار أمام شباب بلوزداد.
ومن جانب آخر، تعود اليوم تشكيلة الوفاق إلى أجواء التدريبات في ميدان الثامن ماي، بعد استفادة رفقاء الحارس المخضرم سفيان خذايرية من يوم واحد للراحة، عقب عودتهم إلى أرض الوطن في رحلة جوية خاصة من غانا، حيث سيدخلون اليوم في أجواء التحضيرات الخاصة بمباراة العودة المبرمجة يوم 21 فيفري الجاري، تحت إدارة طاقم تحكيمي تونسي.
ويبقى الأمر الإيجابي في تحضيرات هذا الأسبوع، عودة جميع المصابين إلى العمل مع المجموعة، وأولهم القائد أكرم جحنيط وحارس المرمى خيري بكري وأخيرا قلب الدفاع بيكاكشي.
ويرغب الوفاق في تحقيق الأهم في لقاء الإياب، من خلال اقتطاع ورقة التأهل إلى دوري المجموعات، خاصة بعد النتيجة المطمئنة في التحدي الأول، وانتظار بعدها عملية القرعة التي ستجرى بتاريخ 22 فيفري المقبل بمقر «الكاف» في العاصمة المصرية القاهرة، ومعرفة أسماء الفرق المنافسة في المجموعات.
وأبدى الطاقم الفني بقيادة المدرب نبيل الكوكي سعادته الكبيرة بالنتيجة والأداء المحققين في لقاء الذهاب، خاصة في ظل اعتماده على لاعبين لم يسبق لهم لعب أي مباراة قارية واحدة طيلة مسيرتهم الماضية، في صورة دباري، عمورة، قندوسي، دالي، مدور، نمديل، وأخيرا لعريبي.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى