نجحت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، في برمجة مباراتين وديتين أمام منتخبي كوت ديفوار وزامبيا، يومي السابع والعاشر مارس الجاري، نزولا عند رغبة مدرب المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، لإنجاح برنامج التحضيرات لكأس إفريقيا للأمم، التي ستنطلق يوم 13 مارس الجاري بالمغرب.
وحسب البرنامج المسطر من طرف الفاف بالاتفاق مع الناخب الوطني لاسات، فإن التشكيلة الوطنية تشد الرحال اليوم إلى المغرب على متن طائرة خاصة، قبل أن تواجه غدا منتخب كوت ديفوار، في أول لقاء ودي أمام المنتخبات لرفقاء زولياني، منذ التتويج بدورة شمال إفريقيا التي احتضنتها الجزائر مؤخرا، على اعتبار أن الخضر واجهوا فريق اتحاد الجزائر يوم الأربعاء الماضي، وتفوقوا عليهم بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث حرص الطاقم الفني على برمجة هذا الموعد، بعد إلغاء الموعد الودي أمام كوت ديفوار، الذي كان مبرمجا بالجزائر، بسبب قرار غلق المجال الجوي، وإلغاء الرحلات القادمة من الخارج بسبب انتشار فيروس كورونا المتحور.
وفي السياق ذاته، فإن الفاف حرصت على برمجة مباراة ودية ثانية أمام منتخب زامبيا، وذلك أربعة أيام قبل أول موعد رسمي في الكان أمام منتخب الكونغو، من أجل السماح للطاقم الفني، بضمان أحسن تحضير لهذا الموعد القاري، الذي يبحث خلاله لاسات عن البصم على مشوار مميز والوصول إلى أبعد حد، مثلما صرح به من قبل للنصر:« لدينا الإمكانيات من أجل تجاوز الدور الأول، ونطمح لتشريف الكرة الجزائرية».
وأضاف لاسات في تصريح آخر:« لدينا حظوظ وفيرة للذهاب بعيدا، خاصة وأن «الكان» ستجرى بالمغرب، والمناخ يساعدنا لأنه يشبه المناخ السائد في الجزائر».
زطشي حفز اللاعبين
حرص رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي، على تحفيز لاعبي منتخب أقل من 17 سنة، من خلال إقامة مأدبة عشاء على شرفهم، أين ألقى عليهم كلمة تحفيزية، مؤكدا دعمه الكامل لهم، وأنه يعتبرهم مستقبل الكرة الجزائرية، قبل أن يعقد اجتماع بالمدرب لاسات وطاقمه، في حضور المدير الفني الوطني عامر شفيق.
ومنح زطشي بعض الهدايا لرفقاء زولياني نظير تأهلهم إلى الكان، مؤكدا تسليمهم هدايا أخرى، في حال تحقيق نتائج مرضية، وهي الخطوة التي رفعت معنويات أشبال لاسات كثيرا، قبل السفر اليوم إلى المغرب.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى