حرص صبيحة أمس، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي، على مرافقة بعثة المنتخب الوطني إلى العاصمة الزامبية «لوزاكا»، رغم نهاية عهدته الأولمبية التي انقضت بتاريخ 20 مارس الجاري، رغبة منه في وضع أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي في أفضل الظروف، تحسبا لمباراة الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 2022.
زطشي الذي فضل عدم مقابلة وسائل الإعلام صبيحة أمس بمطار هواري بومدين، سجل حضوره ضمن الوفد الذي شد الرحال صوب لوزاكا، عبر طائرة خاصة للخطوط الجوية الجزائرية، حيث كان مرفوقا بمناجير المنتخب لعابدي.
ورفض الرجل الأول في بيت «الفاف»، بناء على القرار الذي اتخذه بالتنقل مع الكتيبة الوطنية رغم نهاية عهدته، ترك الناخب الوطني بمفرده في هذه السفرية، خاصة وأنه يدرك صعوبة المأمورية التي تنتظر رفاق الحارس أوكيدجة، من أجل العودة بنتيجة ايجابية، وحاول زطشي تلبية كافة مطالب بلماضي، على أمل النجاح في الحفاظ على سجل المنتخب خال من الهزائم للمباراة 23 على التوالي.
ويبدو أن سفرية زامبيا قد تكون الأخيرة بالنسبة لزطشي ومكتبه المسير، وهو الذي لم يعلن إلى حد الآن نيته في الترشح لعهدة ثانية، خاصة في ظل تمسك الوزارة الوصية بقرارها، القاضي بعدم تعديل القانون الأساسي للجمعية العامة.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى