بات مهاجم المنتخب الوطني إسلام سليماني بعد ثنائيته في مرمى منتخب زامبيا، على عتبة كسر رقم الهداف التاريخي للمنتخب الوطني عبد الحفيظ تاسفاوت وخطف هذا "اللقب الشرفي"، بعد أن وصل للهدف 32، مقلصا الفارق عن ابن مدينة "الباهية"، إلى أربعة أهداف فقط.
ونجح مهاجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي، في تسجيل هدفين وصنع آخر لزميله رشيد غزال، في مباراة ملعب هيروز الوطني، ليؤكد أنه يستحق فرصة العودة إلى  صفوف الخضر من جديد، خاصة أن آخر هدف لسليماني، مع المنتخب يعود إلى 10 أوت 2019، حينما هز شباك منتخب الكونغو.
ويتموقع سليماني ثانيا في اللائحة التاريخية لهدافي المنتخب الوطني، خلف متصدر القائمة عبد الحفيظ تاسفاوت، الذي يجمع في رصيد 36 توقيعا، فيما يحتل الأسطورة رابح ماجر المرتبة الثالثة بمجموع 27 هدفا.
وخاض سليماني 70 مباراة دولية مع الخضر، نجح خلالها في تسجيل 32 هدفا، باحتساب هدفه مع المنتخب المحلي في لقاء موريتانيا الودي، فيما قدم 18 تمريرة حاسمة، ليكون قد ساهم في 50 هدفا، وهو رقم مثالي بالنسبة للاعب، الذي انطلقت مسيرته الدولية بتاريخ 26 من ماي 2012، تحت قيادة التقني وحيد حاليلوزيتش، وكانت ودية أمام النيجر، وانتهت لمصلحة المنتخب الوطني بثلاثية نظيفة.
وأمضى ابن مدينة عين البنيان البالغ من العمر 32 سنة، أول هدف بألوان المنتخب الوطني، بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة بتاريخ 2 من جوان 2012، وكان ذلك أمام منتخب رواندا، لحساب تصفيات مونديال البرازيل 2014.
ورفض سليماني الاستسلام رغم كل ما مر به، حيث واصل تدريباته المكثفة، رغم إبعاده عن الفريق الأول لنادي ليستر سيتي الإنجليزي، لينتظر فترة الميركاتو، من أجل الانتقال إلى نادي ليون الفرنسي، حيث بدأ يسعيد مستوياته من هناك، وهو ما جعل الناخب الوطني يعيده إلى صفوف المنتخب الوطني من جديد.
ولم ينتظر سليماني كثيرا من أجل رد جميل بلماضي، حيث نجح في أول ظهور في تسجيل ثنائية، كما قدم تمريرة رائعة لزميله رشيد، ليكون بذلك الأفضل في لقاء زامبيا، متفوقا على هداف العالم في 2021 بغداد بونجاح وحتى بلايلي، الذي لم يكن في أفضل مستوياته.
وأصرّ النجم سليماني على التواجد مع الخضر في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا، بعدما عارضت العديد من الأندية في الدوري الفرنسي سفر لاعبيها بسبب تفشي فيروس كورونا، وهو ما أثنى عليه الناخب الوطني، عندما صرح، بأن ما قام به سليماني من أجل المشاركة أمام زامبيا وبوتسوانا يحسب له، كونه تحدى رئيسه جون ميشال أولاس ومدربه القدير غارسا وحتى مناجير ليون البرازيلي جونينيو.
تاسفاوت: سليماني سيحطم رقمي
فضل الهداف التاريخي للمنتخب الوطني عبد الحفيظ تاسفاوت، التعقيب على ما يقدمه المهاجم الحالي للخضر إسلام سليماني من عروض باهرة، مؤكدا عند إطلالته مع القناة الإذاعة الثالثة، بأن مهاجم ليون الفرنسي سيحطم رقمه التاريخي الذي صمد لعدة سنوات، وفي هذا الخصوص أضاف:" صدقوني سعادتي لا توصف بما يبصم عليه سليماني مع المنتخب الوطني، حيث نجح في تأكيد أحقيته بتقمص ألوان الخضر، لقد بدأ مسيرته من الصفر، ليكون على بعد أربعة أهداف فقط عن الرقم التاريخي الذي هو بحوزتي، أنا متأكد بأنه سيحطمه في الأشهر القادمة، كونه في أفضل مستوياته، كما  تنتظره تحديات كثيرة مع المنتخب، بداية بالتصفيات المؤهلة للمونديال، فضلا عن نهائيات "كان" الكاميرون، كل التوفيق لسليماني، وللكتيبة الوطنية التي تقدم في عروض جميلة مع بلماضي".
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى