تستضيف سهرة اليوم، شبيبة القبائل بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو نادي نهضة بركان المغربي، في قمة مغاربية برسم الجولة الرابعة  من دوري المجموعات من كأس الكاف، وكلها إصرار على الظفر بالنقاط الثلاث، التي تبقى ضرورية ومهمة، على درب وضع قدم في الدور ربع النهائي من هذه المنافسة.
فالكناري العائد الأسبوع الماضي من المغرب، بتعادل ثمين على حساب ذات المنافس، والمتواجد في وصافة المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، يعلق آمالا كبيرة على هذه المواجهة لتعزيز حظوظه، كونه يدرك بأنه لا يملك خيارا آخر عن الفوز، رغم علمه اليقين بصعوبة المأمورية أمام حامل لقب النسخة الماضية.
وركز المدرب الفرنسي دينيس لافان، الذي حتى وإن بدا متفائلا للظهور بوجه لائق وكسب المعركة الميدانية، منذ العودة من المغرب على العمل البسيكولوجي، لوضع أشباله في حالة نفسية ملائمة، دون إغفال الجانب التكتيكي، ولو أن الحصص الأولى عرفت بعض التوتر، بفعل مطالبة اللاعبين بمستحقاتهم المالية.
وبعيدا عن الإستراتيجية التي سيعتمد عليها التقني الفرنسي لافان، فإنه يتحتم على لاعبيه توخي الحيطة والحذر، من منافس سيرمي بكل ثقله في الميدان، فيما يتواجد كامل التعداد تحت تصرف الطاقم الفني، وهو ما سيمنح خيارات أوسع ويريح الأنصار.
علما، وأن المباراة سيديرها طاقم تحكيم من زيمبابوي، بقيادة الحكم الدولي نورمان ماتيمرا، ومساعدة مواطنيه توماس كوساسا وسالني نكوب.
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى