عزز وفاق سطيف مركزه الريادي في جدول ترتيب الرابطة المحترفة، بعد انتصاره الجديد، وهذه المرة أمام الضيف شبيبة القبائل بميدان الثامن ماي، في المباراة المتأخرة من الجولة السابعة عشرة.
وتمكنت تشكيلة «النسر الأسود» من تحقيق الأهم أمام «الكناري»، حيث أنهت اللقاء لصالحها بنتيجة هدف مقابل صفر، حمل توقيع قلب الدفاع بيكاكشي إبراهيم في تمام الدقيقة 59 من الشوط الثاني، بعد تنفيذ القائد أكرم جحنيط ركنية محكمة من الجهة اليمنى من مرمى حارس الشبيبة بن بوط.
وعرف أشبال المدرب نبيل الكوكي، كيف يحققون الأهم بأقل مجهود بدني، وكان بإمكانهم الفوز بنتيجة أكبر، لو عرف الخط الهجومي كيف يجسد الفرص الكثيرة التي أتيحت لهم، خاصة في المرحلة الأولى من عمر المباراة.
وبعد هذا الانتصار، أصبح الوفاق منفردا في صدارة ترتيب البطولة برصيد 39 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط عن الوصيف شبيبة الساورة، مع مباراة متأخرة أمام شبيبة سكيكدة بملعب 20 أوت 56.
وأكد المدرب نبيل الكوكي أن فريقه حقق الأهم في لقاء الشبيبة، مضيفا أن أشباله يستحقون الانتصار، بعد الجهد الكبير الذي قدموه طيلة التسعين دقيقة، مع إبدائه مرة أخرى عدم رضاه عن فعالية المهاجمين، وصرح حول هذه النقطة بالذات:» رغم أن فريقي يمتلك أحسن خط هجومي في البطولة، غير أن ذلك لا يمنعني من القول، بكون فريقي يعاني فعلا من ضعف الفعالية، بدليل الفرص الخطيرة التي هددنا بها مرمى المنافس، لكن في النهاية، اكتفينا بتسجيل هدف واحد، وجاء ذلك عن طريق كرة ثابتة».
«إصابة» غشة لغز واللاعب مضرب !
يكشف اليوم، الطاقم الفني عن التركيبة النهائية للاعبين، المعنيين بالتنقل بداية من يوم الغد الأحد إلى جنوب إفريقيا، بمناسبة لعب لقاء الجولة الخامسة من مسابقة كأس «الكاف».
وحسب أول المعطيات، فإن القائمة ستضم 26 لاعبا، وستحمل أسماء الغائبين عن لقاء الجولة السابقة أمام اينمبا النيجيري، في صورة ميصالة مرباح ولعريبي الحسين، بعد تعافيهما سابقا من الإصابة.
ومثلما تمت الإشارة إليه سابقا، فإن القائمة لن تحمل اسمي الثنائي غشة والعوافي، بسبب عدم تعافيهما النهائي من الإصابة، والتي حرمتهما من اللعب في المواعيد السابقة.
ويحدث هذا رغم تداول بعض الأطراف لمعلومات، تفيد أن المهاجم غشة لا يعاني من أي إصابة، وإنما قاطع التدريبات احتجاجا منه على التأخر الحاصل في تسوية مستحقاته العالقة.
وكان رئيس مجلس الإدارة عبد الحكيم سرار، قد اعترف مؤخرا بعجز الإدارة عن تسوية مستحقات جميع اللاعبين، بمن فيهم أربعة لاعبين أساسيين، وذلك بسبب غياب السيولة في الخزينة، ما جعل المدرب الكوكي يتدخل ويدعو الإدارة إلى إيجاد حلا نهائيا لهذه المشكلة.
حلفاية يرفض التعليق على قرار انسحاب سرار
سجل رئيس مجلس الإدارة سرار، تواجده بصورة طبيعية في المنصة الشرفية لملعب الثامن ماي، من أجل متابعة مباراة شبيبة القبائل، واستغل الفرصة من أجل الحديث مع بقية المسيرين.
وقال مصدر مقرب من الرجل، إن السبب الرئيسي الذي دعا سرار إلى التهديد بالاستقالة، هو شعوره بالضغوطات الكبيرة المفروضة على إدارة النادي، خاصة من الجانب المالي بالدرجة الأولى، بدليل تكاليف الطائرة الخاصة نحو جنوب إفريقيا بقيمة 1.7 مليار سنتيم، حيث تجاوزت قيمة مصاريف الرحلات نحو البلدان الإفريقية منذ بداية المسابقة أكثر من عشرة ملايير سنتيم، والأكثر من ذلك الأحكام النهائية التي سيحصل عليها عدد من اللاعبين السابقين، بعد إيداعهم شكاوى ضد النادي أمام مختلف هيئات التقاضي، في صورة مليك توري والحبيب بوقلمونة.
وشوهد المدير العام للشركة التجارية فهد حلفاية، عقب نهاية مباراة «الكناري»، في غرف تغيير الملابس للاحتفال مع اللاعبين بعد تحقيقهم الفوز رقم 12 منذ بداية الموسم الجاري، ورفض الرجل التعليق عن تهديد سرار بالاستقالة من منصبه، حيث أكد على أهمية توحيد الجهود في هذه الفترة لقيادة الفريق إلى بر الأمان.         أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى