يضبط اليوم، مدرب وفاق سطيف نبيل الكوكي القائمة النهائية المعنية بالتنقل إلى جنوب إفريقيا، تحسبا لمواجهة المستضيف أورلاندو بيراتس هذا الأربعاء، لحساب الجولة الخامسة من دوري المجموعات من مسابقة كأس «الكاف».
واضطر الطاقم الفني إلى تأجيل الكشف عن القائمة النهائية لغاية يوم «السفر» المحدد بسهرة اليوم، لعدة أسباب أبرزها الحالة الصحية لبعض العناصر، في صورة ميصالة مرباح وحسين لعريبي.
وحسب المعطيات الأولية، فإن التقني التونسي سيستدعي قائمة تضم 26 لاعبا على الأقل، مثلما حصل في التنقلات القارية الماضية، على أن تضم القائمة عدد من لاعبي صنف الرديف، بعد التأكد من غياب بعض الأساسيين بداعي الإصابة، وعلى رأسهم المهاجم حسام الدين غشة والظهير الأيسر لعوافي يوسف.
وحسب البرنامج الذي سطره الطاقم الفني، فإنه ومباشرة بعد نهاية مباراة أورلاندو، سيعود الوفاق سريعا إلى أرض الوطن، من أجل الدخول مباشرة في التحضيرات النهائية، التي تخص اللقاء المتأخر من البطولة أمام شبيبة سكيكدة، والذي حددت الرابطة المحترقة تاريخه يوم الأحد، المصادف لتاريخ 25 أفريل بملعب 20 أوت 55.
وقالت الإدارة، إنها كانت مضطرة إلى استئجار الطائرة الخاصة، بقيمة مالية إجمالية تفوق 1.7 مليار سنتيم حتى يتسنى للوفد العودة سريعا إلى أرض الوطن، دون تعرض رفقاء القائد أكرم جحنيط لأي نوع من الإرهاق البدني، قبل لعب آخر مباراة في مرحلة الذهاب من مسابقة البطولة المحلية.
برنامج خاص لثلاثي الميركاتـو
وضع الطاقم الفني برنامج عمل خاص بالنسبة للثلاثي جابو، بلبنة وزيتي، حيث سيواصلون التدرب هنا بسطيف، من أجل تطوير مستوياتهم من هذا الجانب، على أمل اندماجهم سريعا في التمارين الجماعية، عند عودة الفريق من سفرية جنوب إفريقيا.
وتبحث إدارة النادي عن مصادر تمويلية جديدة، حتى يتسنى لها تسديد الديون العالقة على مستوى لجنة المنازعات، ثم تأهيل المنتدبين الثلاثة الجدد، لكن وحسب مصادر مؤكدة من داخل الإدارة، فإن المسيرين وعدوا جابو وبلبنة وأخيرا زيتي، بتأهيلهم والحصول على إجازاتهم بداية من انطلاق مرحلة العودة، دون تكرار سيناريو ما حصل مع المنتدب الغاني دانيال لوموتي.
وأكد رئيس النادي الهاوي كمال لافي، أن العلاقة بين المسيرين طبيعية، ومهمتهم في الوقت الحالي إنجاح سفرية جنوب إفريقيا، على أمل تحقيق نتيجة إيجابية، من أجل الإبقاء على كامل الحظوظ في اقتطاع ورقة التأهل إلى الدور القادم من المسابقة القارية، مشيرا أن رئيس مجلس الإدارة عبد الحكيم سرار يمارس مهامه بصورة عادية، بعد تلويحه مؤخرا بالاستقالة من منصبه عبر منشور «فايسبوكي»، قبل أن يسجل تواجده مؤخرا بمدرجات ملعب الثامن ماي، لمتابعة مباراة فريقه أمام شبيبة القبائل.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى