كشفت مصادر حسنة الإطلاع للنصر، بأن انطلاق مرحلة العودة للرابطة المحترفة الأولى، مهدد بالتأجيل بناء على الطلب المقدم من طرف رؤساء عدة فرق، خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأول، بالفندق الأولمبي بدالي براهيم مع رئيس الرابطة  عبد الكريم مدوار.
وأعزى بعض الرؤساء طلبهم بتأجيل موعد استئناف المنافسة الذي كان محددا بيوم 4 ماي، إلى الوضعية المالية الصعبة التي تتخبط فيها الفرق، أين تحدث رئيس أولمبي المدية محفوظ بوقلقال عن ضرورة التسريع في تسليم حقوق البث التلفزيوني للأندية، لكن رد رئيس الرابطة كان بعدم دخول الأموال إلى حساب ذات الهيئة لغاية الآن.
وحضر الاجتماع ممثل 16 فريقا، وتقرر خلاله تشكيل لجنة لإعداد مسودة المشاكل التي يتخبط فيها أندية المحترف الأول، على أن يتم تسليمها للمكتب الفدرالي الجديد، الذي سيعقد أول اجتماعه يوم 30 أفريل الجاري.
وحسب ذات المصادر، فقد هدد غالبية الفرق بعدم لعب مباريات الجولة الأولى من مرحلة العودة، التي برمجت في وقت سابق يوم 4 ماي المقبل، في حال عدم إيجاد حل لمشكلة الدعم المالي، ما وضع رئيس الرابطة عبد الكريم مدوار في موقف محرج، خاصة وأن أي تأجيل سيؤثر بشكل مباشر على موعد إسدال الستار على البطولة المحترفة، سيما بعد انطلاق كأس الرابطة المحترفة.
وستكون الفرق التي لا تملك مباريات مؤجلة في البطولة أو أقصيت من منافسة كأس الرابطة أكبر الخاسرين، بالنظر إلى تواصل ابتعاد اللاعبين على نسق المباريات الرسمية، ما يجبر المدربين على إعادة ضبط برنامج تدريبات خاص، كما أن مدرب المنتخب الوطني المحلي مجيد بوقرة، سيضطر مجددا للبحث عن تواريخ أخرى لبرمجة أول تربص، خاصة وأنه يعوّل على ضمان أحسن تحضير لكأس العرب المنتظرة نهاية السنة الجارية بالعاصمة القطرية الدوحة.                            حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى