أكد رئيس مجلس إدارة شركة وفاق سطيف عبد الحكيم سرار، أن النادي يتجه لتجميد نشاطه، بسبب الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها النادي.
وحسب تأكيدات المسؤول الأول عن «النسر الأسود»، فإن خزينة النادي خاوية، نظرا للمصاريف المالية المعتبرة التي دفعها النادي مؤخرا، لاسيما المتعلقة بمصاريف سفريات منافسة كأس الكاف، وكذا الأغلفة المالية المرصودة لتسوية أجور اللاعبين.
ودعا سرار مختلف الجهات المسؤولة  إلى ضرورة الاهتمام بالفريق، بعد تقديمه لمستويات جيدة منذ بداية الموسم، بدليل التتويج باللقب الشتوي، مضيفا أنه من حق النادي الاستفادة من رعاية المؤسسات الاقتصادية مثل بقية الأندية الأخرى، خاصة وأن الوفاق دائما ما يشرف الألوان الوطنية، في مختلف المسابقات الإقليمية والقارية.
ويبقى أمل المسؤول السطايفي هو الحصول على دعوة لقاء مع المسؤولين المحليين، وعلى رأسهم والي سطيف كمال عبلة، من أجل النظر في الوضعية الصعبة التي يمر بها النادي، جراء غياب مداخيل مالية قارة، مع ارتفاع حجم المصاريف بشكل كبير، بدليل أن القيمة المالية الإجمالية لمصاريف التنقل نحو البلدان الإفريقية، قد تجاوزت سقف 11.5 مليار سنتيم.
وكان والي سطيف كمال عبلة، قد خصص سابقا إعانة مالية قدرها ملياري سنتيم لصالح الوفاق، وأعلن آنذاك أن الظروف الإقتصادية التي تمر بها البلاد، لا تشجع على تخصيص إعانات مالية أخرى بمبالغ مالية كبيرة، داعيا الإدارة إلى ضرورة البحث عن مصادر تمويلية جديدة، من أجل قيادة الفريق نحو أهدافه المسطرة.
حلفاية يعترض عودة العرباوي
اقترح سرار مؤخرا فكرة الاستنجاد بالعضو السابق إبراهيم العرباوي، وتعيينه في منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، خاصة بعد الخدمات الجليلة التي قدمها الرجل لصالح النادي، لاسيما المتعلقة بتقديم قروض هامة من أجل إنجاح سفريات النادي الخارجية.
وبالرغم من إبداء غالبية أعضاء المجلس موافقتهم على المقترح، غير أن المدير العام للشركة فهد حلفاية، أبدى اعتراضا على عودة العرباوي إلى مجلس الإدارة، من خلال توليه منصب النائب الأول للرئيس خلفا للعضو محنون المنسحب مؤخرا.
وطالب حلفاية بضرورة تأجيل إحداث التغييرات على المستوى الإداري لغاية لعب مواجهة شبيبة سكيكدة، ثم عقد اجتماع موسع يضم جميع الأعضاء للحديث عن آخر المستجدات، والبحث عن السبل الكفيلة لوضع حدا للأزمة المالية الخانقة.
وقالت مصادر موثوقة، إن تهديدات سرار في هذا التوقيت بالذات، جاءت بسبب التخوف من الفشل في تسديد الديون المسجلة على مستوى لجنة المنازعات بقيمة 1.3 مليار سنتيم، وبالتالي العجز عن تأهيل الثلاثي المنتدب في التحويلات الأخيرة، ويتعلق الأمر بكل من بلبنة، جابو وزيتي، وذلك بداية من لقاء الجولة الأولى من مرحلة العودة أمام إتحاد العاصمة هذا الثلاثاء بميدان الثامن ماي.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى