اكتفى المنتخب الوطني بنيل المركز الرابع في منافسات" حسب الفرق/ مختلط" للبطولة الإفريقية للأكابر، التي اختتمت أمس بالعاصمة السنغالية داكار، حيث واجهت العناصر الوطنية، المغرب ثم تونس.
المنتخب الوطني، الذي أوقعته القرعة في المجموعة الأولى، بعد إعفائه من الدور الأول، فاز على مصارعي نظيره المغربي قبل أن يتعثر أمام تونس.
فبعد تتويجه باللقب الإفريقي في الفردي، واصل المنتخب التونسي إنجازه حتى الدور النهائي، حيث فاز على السنغال، البلد المنظم ( المرتبة الثانية) وأكملت المغرب ترتيب منصة التتويج ( المرتبة الثالثة).
ومن بين الـ 41 دولة الممثلة في المنافسات الفردية، انحصرت المشاركة في المنافسة حسب الفرق على تسعة منتخبات فقط، هي: الجزائر، المغرب، تونس، جنوب إفريقيا، أنغولا، السنغال، الكاميرون، كينيا والغابون.
وأعفيت جل المنتخبات من المشاركة في الدور الأول، باستثناء أنغولا و جنوب إفريقيا اللذان يلتقيان في المجموعة (ب).
تجدر الإشارة، أن منافسات "الفردي " لهذه البطولة الإفريقية، قد جرت أيام الخميس و الجمعة و السبت، و كان رصيد المنتخب الوطني فيها 3 ذهبيات و 3 فضيات و 6 برونزيات.
هذه الحصيلة مكنت المنتخب الوطني، من احتلال المركز الثالث في الترتيب العام، وراء كل من تونس (5 ذهبيات و 3 فضيات و 6 برونزيات) و المغرب (4 ذهبيات و فضية واحدة و 4 برونزيات).
ق.ر

الرجوع إلى الأعلى