حقّقت مساء أمس، مولودية العلمة فوزا هاما على حساب الضيف مولودية باتنة، بنتيجة هدف مقابل صفر، حيث استغلت لعب الموعد داخل الديار بميدان عمار حارش، من أجل تدعيم الرصيد بالنقاط الثلاث الثمينة، والتي تسمح لها بالاقتراب أكثر من ضمان البقاء.
وعن أطوار هذه المباراة، فقد سجلنا بداية حذرة من الجانبين في الدقائق الأولى، حيث كانت أول فرصة خطيرة في تمام الربع ساعة الأول، بعد عمل جماعي من قبل لاعبي الفريق الزائر، تنتهي الكرة عند حاج عيسى، الذي مرر ناحية بولعنصر، ليسدد لكن الكرة مرت جانبية بقليل.
المحليون انتظروا لغاية الدقيقة 18، لتسجيل أول فرصة تستحق الذكر، حيث قدم خرباش تمريرة ذكية ناحية قرشوش، وهذا الأخير وجها لوجه يضيع فرصة لا تعوض، بعد أن مرت الكرة فوق العارضة، وبعدها اقتصر اللعب بشكل كبير في وسط الميدان، دون تسجيل مغامرة حقيقية من قبل الفريقين نحو اللعب الهجومي.
وقبل نهاية الشوط الأول بسبع دقائق، أي عند الدقيقة 38، خريفي من الجهة اليمنى، يوزع كرة داخل منطقة العمليات، والمهاجم ذياب برأسية تلمس يد أحد مدافعي "البوبية"، والحكم لم يتردد في الإعلان عن ضربة جزاء، يتقدم المهاجم بن يحيي وينجح في تحويلها إلى هدف في مرمى الحارس بوعون.
الشوط الثاني، حاولت فيه "البابية" تعميق الفارق، وأتيحت لها مجموعة من الفرص الخطيرة، من بينها رأسية قرشوش في الدقيقة 60، لكن الكرة مرت بقليل فوق العارضة الأفقية، ثم المدافع عبادة في الدقيقة 68 يستغل توزيعة زميله جغمة، وبرأسية محكمة داخل منطقة العمليات، لكن حارس "البوبية" يتألق ويبعد الكرة بصعوبة إلى الركنية.
واكتفى الفريق الزائر بمراقبة اللعب دون المغامرة نحو الهجوم لتعديل النتيجة، حيث بدا الإرهاق البدني واضحا على أداء لاعبي الفريقين، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية، بفوز هام لصالح المحليين ووسط فرحة كبيرة من قبل اللاعبين.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى