أهدر أمس، اتحاد عنابة فرصة استعادة الصدارة وضيّع نقطتين ثمينتين داخل الديار، بتعادله مع اتحاد الشاوية، في قمة "مجنونة" وفت بكامل وعودها، واحتفظت بكامل أسرارها إلى غاية الأنفاس الأخيرة، لتكون نهايتها على وقع "سيناريو" دراماتيكي، سيما وأن الدقائق العشر الأخيرة شهدت حدوث كل شيء.
المقابلة عرفت انطلاقة سريعة من المحليين، الذين توجهوا صوب الهجوم في محاولة للنيل مبكرا من شباك الحارس ياحي، وقد كانت أولى الفرص بعد 4 دقائق فقط، عن طريق خلوفي، الذي سدد كرة وجد حارس الضيوف، صعوبة كبيرة في التصدي لها.
رد فعل الزوار كاد أن يكلل بهدف السبق، لأن يسعد تخلص من المراقبة، ووجد نفسه وجها لوجه مع الحارس، إلا أن تسديدته جانبت إطار المرمى بقليل، وكان ذلك في الدقيقة العاشرة.
باقي فترات المرحلة الأولى، سارت على وقع سيطرة مطلقة لأصحاب الأرض، سيما وأن مدرب الشاوية عمد إلى تحصين الخط الخلفي، وسد كل المنافذ المؤدية إلى مرمى ياحي، الذي تألق في إنقاذ مرماه من ثلاثة أهداف محققة، خاصة وأن الفعالية كانت تنقص الهجوم العنابي، بعد إهدار بالح فرصتين في الدقيقتين 34 و39، وكذا تضييع خلوفي لفرصة محققة في آخر دقيقة من هذا الشوط.
المرحلة الثانية سارت في اتجاه واحد، على وقع سيطرة المحليين الذين سعوا إلى هز الشباك، لكن التكتل الدفاعي للضيوف صعب المهمة، الأمر الذي أجبر بن شوية على المراهنة على الرواقين، سيما وأن الظهير الأيمن مشتي كان كثير النشاط.
خطورة أهل الدار لم تكن كبيرة، لأن الضيوف شكلوا جدارين في الدفاع، والكرات العرضية لم تقلق حارس الشاوية، الذي تألق في إنقاذ مرماه من هدفين محققين، لتعرف الدقيقة 80 إعلان الحكم عوينة عن ضربة جزاء للمحليين، إثر عرقلة مشتي، وهو القرار الذي فجر غضب الضيوف، وتسبب في مناوشات بين لاعبي الفريقين، أدت إلى توقف اللعب قرابة 10 دقائق، وكلف اللاعبين بوتيبة وبوزيان الطرد، قبل أن يتولى زروقي تنفيذ الركلة، غير أنه فشل في التسجيل، بعد أن اصطدمت كرته بالقائم الأيمن.
الإثارة بلغت الذروة في الدقائق الأخيرة، لأن سيطرة المحليين تواصلت، مقابل تراجع الزوار كلية للدفاع، لتشهد الدقيقة 90 نجاح "الطلبة" في هز الشباك بواسطة بوغالية، برأسية محكمة بعد ركنية نفذها خلوفي، لكن "السيناريو" الذي حدث كان صادما لأهل الدار، على اعتبار أن الضيوف عدلوا النتيجة في الوقت بدل الضائع بواسطة بوغاشيش، لتنتهي المباراة المجنونة على وقع تعادل مثير، وسط حسرة كبيرة للمحليين.
ص / فرطاس

الرجوع إلى الأعلى