حافظت الجزائر أول أمس الخميس، على المركز التاسع عشر على لائحة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الخاص بشهر أوت الجاري، مكرسة الريادة عربيا وقاريا، وقد واصل الخضر تقدمهم قاريا فيلة كوت ديفوار المتواجدة في الصف 21 وعربيا الجارة تونس المصنفة في المركز 34 عالميا.
وفيما حافظ الخضر على مركزهم، كسب منافسوهم في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون مراكز إضافية، حيث ارتقى منتخب إثيوبيا إلى الصف 99، كاسبا مقعدين أدخلاه دائرة أفضل مائة منتخب على  اللائحة، وكسب منافس الخضر القادم (يوم 06 سبتمبر) منتخب لوزوطو ثلاثة مراكز بارتقائه إلى الصف 128، بينما اكتفى منتخب السيشل بالتقدم مقعدا واحدا وارتقائه إلى الصف 185 عالميا.  
وبخصوص منافسي منتخبنا في تصفيات مونديال روسيا 2018، فقد أحدث منتخب مالاوي قفزة نوعية بكسبه عشرة مقاعد و ارتقائه إلى الصف 98، في القوت الذي تراجع منتخب تنزانيا برتبة ليقبع في الصف 140 .
أما على المستوى العالمي فقد كشف تصنيف الفيفا لشهر الجاري، عن تغيير في ترتيب الثلاثة الأوائل، حيث تبادلت بلجيكا (ثانية، + 1) مركزها مع ألمانيا (ثالثة، - 1)، وراء الأرجنتين المتصدرة، رغم خسارتها نهائي كوبا «أمريكا».
من جهتها، اخترقت تشيلي لائحة المنتخبات العشرة الأولى (عاشرة، + 1)، على حساب هولندا (12، - 7)، وتعود خسارة ألمانيا وهولندا للنقاط إلى تخفيض قيمة مباريات كأس العالم2014.
نورالدين - ت

الرجوع إلى الأعلى