شبيبة القبائل – القطن الكاميروني ( اليوم سا 20.00)
تبحث شبيبة القبائل عن اقتطاع تأشيرة التأهل إلى نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، عند استضافتها لفريق القطن الكاميروني سهرة اليوم بملعب 5 جويلية الأولمبي، برسم إياب الدور نصف النهائي، في مباراة مفخخة بالنسبة لأشبال دينيس لافان، بعد العودة بالفوز من ياوندي في لقاء الذهاب بنتيجة (2/1).
وتصب كافة المعطيات في صالح الشبيبة، التي يكيفها التعادل أو الخسارة بهدف لصفر، رغم أن أسرة الفريق قد حذرت اللاعبين من مغبة الاستسهال، خاصة وأن ذلك قد يكلفهم غاليا، لاسيما وأن ممثل الكرة الكاميروني ليس لديه ما يخسره في مواجهة اليوم، وسيرمي بكل ثقله من أجل العودة في نتيجة لقاء الذهاب.
وتفصل الشبيبة دقائق معدودات من أجل العودة إلى نهائي الأحلام واستعادة الأمجاد الضائعة، خاصة وأن ممثل الكرة القبائلية قد هيمن على بطولة كأس الكاف في وقت من الأوقات، بعد أن توج بها في ثلاث مناسبات متتالية.
وكانت شبيبة القبائل قد خطت خطوة كبيرة نحو التأهل، بعد فوزها يوم الأحد الماضي بملعب أحمد أهيدجو بياوندي، في لقاء الذهاب بنتيجة  (2-1).
ويدخل كناري جرجرة لقاء اليوم بتعداد مكتمل بعد استعادة خدمات الليبي محمد عبد السلام الطوبال الذي غاب عن مباراة الذهاب بداعي الإصابة.
وحذر مدرب شبيبة القبائل دينيس لافان، لاعبيه من ردة الفعل المحتملة لفريق القطن الكاميروني، وقال في تصريحات لموقع الشبيبة: "صحيح أننا قطعنا خطوة هامة نحو المقابلة النهائية، لكن لا يزال يتبقى أمامنا حسم الأمور في مقابلة العودة، عناصرنا استرجعت بشكل جيد، وكل الفريق بات على أهبة الاستعداد لخوض هذه المقابلة، باستثناء حدوث أي طارئ في الدقائق الأخيرة".
وأبدى التقني الفرنسي، بالمناسبة ارتياحه للعب هذه المقابلة بملعب 5 جويلية، مؤكدا أن هذا الأمر ايجابي بالنسبة للشبيبة التي ستستمتع حتما باللعب بهذا الملعب الكبير.
ورفضت السلطات الجزائرية جميع المقترحات المقدمة من طرف مسؤولي الشبيبة بخصوص السماح لبعض الجماهير بمتابعة اللقاء، وأكدت أن الدخول إلى الملعب اليوم سيقتصر على إدارتي الفريقين والرسميين، وممثلي وسائل الإعلام.
جدير بالذكر، أن إدارة القطن الكاميروني، تقدمت بطعن للاتحاد الإفريقي، احتجاجا على تعيين الحكم المغربي رضوان جيد، أين طالبت
 بتغييره.                                           سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى