يبحث لاعبو الخضر عن الظهور بأفضل مستوياتهم، خلال فترة التحضيرات الصيفية، من أجل تعزيز فرصهم في الظفر بمكانة أساسية، خلال الموسم الكروي الجديد، خاصة وأن ذلك سيدعم حظوظهم في التواجد ضمن قائمة بلماضي المعنية ببداية التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون.
وباشرت جل العناصر الوطنية الاستعدادات الجدية مع فرقها الأوروبية، بعد الاستفادة من العطلة الصيفية، على غرار كل من سليماني وديلور وبن سبعيني وزروقي وبن ناصر، في انتظار انضمام القائد رياض محرز لتدريبات مانشستر سيتي الذي أخر موعد الاستئناف، بعد موسمه الشاق ووصوله لنهائي دوري أبطال أوروبا الذي لعبه وخسره أمام تشيلسي بتاريخ 29 ماي المنصرم.
واستعاد لاعبو المنتخب الوطني جزء كبيرا من لياقتهم البدنية، بعد استئناف التحضيرات الصيفية، وهو ما من شأنه أن يريح الناخب الوطني جمال بلماضي، قبيل مباراتي جيبوتي وبوركينافاسو، ولو أن تخوف بطل إفريقيا يتعلق أكثر بلاعبي الخليج، كون بطولاتهم ستتأخر، مقارنة بنظيرتها الأوروبية التي ستنطلق منتصف الشهر المقبل.
ومن بين الأسماء التي خطفت الأضواء خلال فترة التحضيرات الصيفية، نجد متوسط ميدان نادي تفينتي الهولندي راميز زروقي، الذي قرر الاستمرار مع ناديه رغم العروض الكثيرة التي وصلته، ولم يتوان في التأكيد على علو كعبه، بعد أن بصم على هدفين في أول ظهور ودي لفريقه، مع منحه شارة القيادة، فيما واصل الظهير الأيسر رامي بن سبعيني سلسلة عروضه القوية مع بروسيا مونشنغلادباخ، حيث تألق أمس الأول، خلال المباراة الودية أمام فيتوريا كولن، والتي انتهت بالتعادل 2-2.
وسجل بن سبعيني هدفا من تسديدة رأسية، كما قام بعدة تدخلات دفاعية رائعة، جعلته محل إشادة كبيرة من قبل جماهير الفريق، التي تأمل في استمراره، خاصة وأنه يمتلك عروضا بالجملة من أندية لا ترفض على غرار جوفنتوس وروما.
إلى ذلك، تألق أمس الأول، مهاجم الخضر إسلام سليماني، خلال المباراة الودية التي فاز بها فريقه أولمبيك ليون أمام بورج أون براس بنتيجة 5-1، وقام المدرب الهولندي الجديد ل «لوال» بيتر بوش، بالدفع بإسلام سليماني لمدة 45 دقيقة فقط، استغلها الأخير، من أجل تقديم لمحات جيدة وتسجيل هدف ضمن الخماسية.
بالمقابل، ظهر أندي ديلور، بشكل رائع خلال المباراة الودية التي خسرها فريقه مونبوليي أمام سيت بنتيجة 2-4، وسجل ديلور هدفا من تسديدة على الطائر، كما صنع هدفا آخرا بطريقة رائعة لزميله إيلي واهي.
يأتي هذا في الوقت الذي عاد فيه النجم سفيان فغولي لتوهجه مع نادي غلطة سراي، حيث تألق خلال المباراة الودية التي فاز بها فريقه أمام قاسم باشا 4-2.
وشارك فغولي الذي حمل شارة القيادة لفريقه، في كامل مجريات الشوط الثاني، ونجح في صناعة هدف من عرضية متقنة، ما من شأنه أن يعزز من فرصه في الاستمرار مع ناديه، حتى وإن كانت كافة الأخبار تتحدث عن رغبة المسؤولين في التخلص من خدماته، جراء راتبه المرتفع الذي يتجاوز 2.5 مليون أورو سنويا.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى