تقدمت إدارة النادي الهاوي لفريق مولودية العلمة، بطلب نحو لجنة المنازعات التابعة للرابطة المحترفة، للحصول على جدول الديون الخاصة بالفريق، قبل الشروع في الاتصالات باللاعبين السابقين للتفاوض معهم حول خفض الأرقام المالية ثم تسويتها، حتى يتسنى للنادي التعاقد مع لاعبين جدد، تحسبا لبطولة الموسم القادم.
وتأتي هذه التطورات بعد الغموض، الذي ساد وضعية الفريق في الآونة الأخيرة، بسبب الوضعية المالية المتأزمة، لغياب السيولة الكافية في تسديد الكثير من المصاريف العالقة، لكن وبالنظر إلى اقتراب موعد بداية الموسم، شرع عدد من أعضاء الهاوي في التحركات، دون انتظار صدور قرار مجلس قضاء سطيف، حول استئناف الحكم الصادر من قبل محكمة العلمة الابتدائية، والتي أقرت منح شرعية تسيير الفريق الأول لصالح الشركة الرياضية التجارية.
وحسب مصدر من الرابطة، فإن ديون «البابية» تتجاوز رقم خمسة ملايير سنتيم، مضيفا أن المكتب الفيدرالي يتجه لدعوة الأندية إلى تسديد نصف الديون العالقة، مقابل تأهيل اللاعبين الجدد، مثلما حدث ذلك في بطولة الموسم الماضي، خاصة وأن جميع الأندية تعاني ماليا منذ بداية أزمة كورونا.
وقالت مصادر موثوقة للنصر، إن الرئيس سمير رقاب قد طلب من أحد الوكلاء في مدينة العلمة، التكفل بحسم التعاقدات الجديدة لبطولة الموسم الجديد، والعمل برفقة المناجير في النادي وليد وادة على ضبط قائمة المستهدفين، في انتظار الاجتماع قريبا مع السلطات المحلية ممثلة في البلدية، لوضع إستراتيجية التعامل مع الأزمة المالية الصعبة.
وفي سياق متصل، حاول المدرب نذير لكناوي الاتصال مؤخرا بإدارة النادي، بهدف معرفة مستقبله في الفريق من خلال تجديد عقده لموسم إضافي أو تغيير الوجهة في الموسم القادم، خاصة بعد تلقي المعني لبعض الاتصالات من أندية القسمين الأول والثاني.
وطلب التقني «العنابي» من المسيرين في حال تجديد عقده بداية التدريبات قريبا، حتى يتسنى له بداية العمل بصورة جدية، في سبيل استهداف الصعود في الموسم المقبل.
ولم تفصل بعد إدارة النادي، في مصير العارضة الفنية، لكونها منشغلة في الوقت الحالي، بضمان السيولة المالية التي تسمح بتسديد جزء من الديون العالقة في المنازعات، ثم الشروع بعدها في تحضيرات الموسم القادم، من خلال ضبط القائمة النهائية للتعداد، والتي ستضم عددا لا بأس به من لاعبي صنف الآمال.        أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى