كشفت مصادر الإطلاع للنصر، أن الناخب الوطني جمال بلماضي لن يتنقل إلى الكاميرون، لحضور مراسيم قرعة «كان» 2022 المرتقبة بتاريخ 17 أوت الجاري، بسبب بعض الانشغالات الخاصة، على أن يقتصر التمثيل الجزائري على رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم شرف الدين عمارة والمناجير العام أمين العبدي.
وأخطر الناخب الوطني رئيس الفاف، باستحالة مرافقته إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي يوم 16 من الشهر الجاري، بسبب انشغاله بالتحضير للتربص المقبل للخضر، والذي لم يعد يفصلنا عنه سوى أقل من ثلاثة أسابيع.
ويولي بلماضي أهمية كبيرة للمعسكر الإعدادي المقبل، خاصة وأنه يتضمن مباراتين حاسمتين في سباق التأهل إلى مونديال قطر 2022، وأي خطأ أو هفوة في هذه الفترة الحساسة، قد يدفع المنتخب الوطني ثمنها غاليا، ولذلك حرص بلماضي على عدم السفر تفاديا لإصابته بفيروس كورونا أو شيء من هذا القبيل، ما قد يتسبب في غيابه الحتمي عن لقاءي جيبوتي وبوركينافاسو مطلع شهر سبتمبر.
إلى ذلك، يحرص عمارة على اصطحاب المناجير العام أمين العبدي معه إلى الكاميرون، حتى يشرع الأخير في التحضير لإقامة رفاق رياض محرز، خاصة وأن سحب القرعة سيمكن الاتحادية الجزائرية من معرفة مكان مباريات الخضر.
هذا، وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خلال وقت سابق، مستويات المنتخبات المشاركة في «كان 2022»، مع انتهاء التصفيات المؤهلة للدورة، فالمستوى الأول ضم كلا من الكاميرون، نيجيريا، السنغال، تونس، الجزائر، المغرب، أما المستوى الثاني فتشكل من منتخبات مصر، كوت ديفوار، غانا، بوركينافاسو، غينيا، مالي، وجاء المستوى الثالث على النحو التالي: الغابون، زامبيا، موريتانيا، غينيا بيساو، الرأس الأخضر، سيراليون، فيما تشكل المستوى الرابع من منتخبات السودان، جزر القمر، مالاوي، غامبيا، غينيا الاستوائية، إثيوبيا.
وبناء على التصنيف المذكور، قد تضع القرعة منتخبنا الوطني في مواجهة عربية خالصة، في حال ضمت مجموعتنا المنتخب المصري المتواجد في المستوى الثاني، كما قد يجتمع الخضر والفراعنة مع المنتخب الموريتاني أيضا، فيما يمني الجميع النفس في أن يتفادى رفاق رياض محرز المنتخبات القوية في الأدوار الأولى، على اعتبار أن ذلك سيعزز من فرصهم في قادم الأدوار للوصول إلى المحطة النهائية، ولم لا الحفاظ على التاج القاري، الذي نالوه بجمهورية مصر.
ورغم كل هذا، لا يفكر الناخب الوطني في مثل هذه الجزئيات بقدر ما هو مركز على الاستحقاقات تدريجيا، على اعتبار أن الخضر على موعد لخوض مباراتين ضمن التصفيات المونديالية أولا، على أن يصوبوا بعدها اهتماماتهم نحو «الكان».
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى