أكدت إدارة وفاق سطيف أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد رفع العقوبات السابقة في حق الفريق، والمتمثلة في منعه من تسجيل اللاعبين الجدد وحتى إبعاده من المشاركة في النسخة المقبلة من كأس رابطة أبطال إفريقيا، بعد تمكن النادي من تسوية جميع ديونه الخارجية، والمتمثلة في مستحقات المهاجم السابق المالي مليك توري، بالإضافة إلى تسوية حقوق نادي «وافا» الغاني بعد تحويله المهاجم دانيال لوموتي.
وحسب إدارة عبد الحكيم سرار، فإنه بإمكانها الآن تسجيل اللاعبين الجدد، والأكثر من ذلك فإنه بات باستطاعتها تحويل الهداف محمد الأمين عمورة إلى صفوف نادي لوغانو السويسري، والاستفادة من قيمة التحويل المقدرة ب 1.2 مليون أورو.
ومباشرة بعد صدور قرار رفع العقوبات، سارعت إدارة الوفاق إلى مراسلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في سبيل تأهيل المهاجم الليبي الجديد إبراهيم بودبوس، حتى يتسنى له المشاركة في الأدوار التمهيدية الأولى من المسابقة القارية.
وسيكون من اهتمامات الإدارة في المرحلة القادمة، تسوية الديون العالقة على مستوى لجنة المنازعات المحلية، حتى يتسنى للنادي سحب إجازات لاعبيه الجدد من دون أي إشكال قانوني.
وتحصل لاعبون سابقون على أحكام نهائية من تلك الهيئة بأرقام مالية معتبرة، يتقدمهم رأس الحرية بوقلمونة بقيمة تقارب المليار سنتيم.
وبمناسبة إسدال الستار عن بطولة الموسم السابق، تعقد اليوم إدارة النادي اجتماعا مصيريا مع الطاقم الفني بقيادة المدرب نبيل الكوكي، بهدف الفصل النهائي في مستقبله على رأس العارضة الفنية، وإن كانت جميع المعطيات، تشير لموافقة التقني التونسي على مواصلة أداء مهامه برفقة طاقمه المساعد.
وينتظر إعلان الإدارة ليلة اليوم، عن تجديد الكوكي عقده رسميا لموسم واحد، مع تسطير أهداف التنافس على نيل لقب رابطة الأبطال الإفريقية ولقب البطولة وحتى كأس الجمهورية، خاصة في ظل التصريحات التي أطلقها مؤخرا المدير العام للشركة الرياضية التجارية، فهد حلفاية، عندما قال إن الوفاق سينافس الموسم القادم على جميع المسابقات، التي سيشارك فيها، وعلى رأسها المنافسة القارية.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى