لا تزال إدارة نادي وفاق سطيف تنتظر الحصول على ترخيص السلطات العمومية، حتى يتسنى لوفد السفر بداية من يوم الغد نحو تونس، بهدف الدخول في تربص مغلق مدته عشرة أيام، قبل التنقل من هناك بداية من تاريخ 09 سبتمبر المقبل إلى العاصمة الغامبية "بانغول"، ثم مواصلة الرحلة  بعدها إلى مدينة "باكو"، التي تحتضن مواجهة الوفاق أمام نادي "فورتين أف سي"، ضمن الدور التمهيدي الأول من مسابقة كأس رابطة أبطال إفريقيا.

ويبقى التخوف كله من عدم حصول الإدارة على الترخيص، لأن ذلك يعني الاكتفاء بالتحضير في مدينة سطيف، وذلك لغاية موعد التنقل في السفرية القارية الأولى.
وفي سياق ترتيبات الموسم المقبل، قام نهاية الأسبوع الماضي، لاعبو الوفاق برفقة أعضاء الأطقم الفنية والطبية والإدارية، بالخضوع إلى عملية التطعيم بأخذ الجرعة الثانية من اللقاح ضد فيروس "كورونا"، حتى يتسنى للوفد مغادرة أرض الوطن بصورة طبيعية، بعد احترام كل الإجراءات المتعلقة بالبروتوكول الصحي.
وكان المدرب الأول نبيل الكوكي، قد قدم لإدارة النادي القائمة النهائية للاعبين المعنيين بالدخول في التربص القادم، والتي ضمت أسماء العديد من اللاعبين الشبان، وحتى الأسماء الجديدة التي انضمت حديثا إلى صفوف النادي.
ويصر التقني التونسي على برمجة معسكر تدريبي مغلق، بهدف ضمان تحضيرات في المستوى، تحسبا للتحديات الهامة التي تنتظر الفريق في بطولة الموسم المقبل.
إلى ذلك، أشار مصدر من داخل الفريق، أن الإدارة ستعلن قريبا عن القائمة الثانية للمسرحين، والتي ستضم أسماء أخرى ممن لم تتمكن من المشاركة، بصورة منتظمة في بطولة الموسم المنقضي، في صورة الثنائي بلعيد وجاهلي؛ في حين لم يتقرر بعد تحديد مستقبل متعدد المناصب نصر الدين بلبنة، حيث وبالرغم من كون كل المعطيات السابقة كانت تشير إلى تسريحه، بسبب عدم مشاركته ولو في دقيقة رسمية واحدة في مباريات صنف الأكابر منذ التحاقه في التحويلات الشتوية الماضية، غير أن آخر الأخبار تتحدث عن إمكانية الإبقاء على خدماته في الموسم الجديد، في وقت تقرر الاحتفاظ رسميا بخدمات الظهير الأيسر هواري فرحاني، خاصة بعد عودته لأجواء العمل على انفراد، بعد انقضاء مدة الراحة التي خضع لها، جراء تعرضه في بطولة الموسم المنقضي، إلى إصابة خطيرة على مستوى الأربطة المتعاكسة، والتي استدعت خضوعه لعملية جراحية مستعجلة، بإحدى العيادات الخاصة  المتواجدة بالعاصمة.
الكوكي يطلب مدافعا محوريا وسرار فاوض مرواني
كشفت مصادر مؤكدة من بيت الوفاق، أن رئيس مجلس الإدارة عبد الحكيم سرار، قد نجح في حسم صفقات جديدة، لكن دون الكشف عنها في الوقت الحالي، بسبب انتظار اللاعبين المستهدفين الحصول على التسريح الآلي من لجنة المنازعات.
ومن بين الأسماء المرشحة للانضمام رسميا نجد قلب دفاع مولودية الجزائر مرواني، هذا الأخير منح موافقته المبدئية، في انتظار التحاقه قريبا بسطيف، من أجل التوقيع ثم تقديمه بصورة رسمية.
وكانت إدارة الوفاق قد أبدت اهتمامها أيضا بخدمات المدافع الدولي هشام بلقروي، لكن من دون تقديم أي تفاصيل حول سير المفاوضات التي جمعتها مع وكيله الخاص.
وقال مصدر من العارضة الفنية، إن المدرب نبيل الكوكي، اشترط على إدارة النادي التعاقد مع مدافع محوري جديد، بهدف ضمان الازدواجية في جميع المناصب في الموسم القادم، خاصة وأن التعداد الحالي يتوفر على ثلاثة لاعبين فقط، وهم نمديل ولعريبي وحشود.
الإدارة تعلن عن تحويل عمورة رسميا إلى لوغانو
أعلنت إدارة وفاق سطيف في صفحتها الرسمية على موقع "الفايسبوك" عن إتمام جميع الإجراءات، المتعلقة بتحويل الهداف محمد الأمين عمورة إلى البطولة السويسرية، عبر بوابة نادي لوغانو الناشط في الرابطة الأولى، بعد نجاح المفاوضات التي جمعتها مع مسيري الفريق السويسري بخصوص قيمة الصفقة، حيث ستستفيد خزينة الوفاق قريبا من مبلغ قدره 1.2 مليون أورو.
وتمنت إدارة النادي مشوارا موفقا لابن ولاية جيجل، في مغامرته الاحترافية الأولى، خاصة وأنه لا يزال شابا، وبإمكانه تفجير طاقاته أكثر في الدوريات الأوروبية.
وقال مصدر من داخل الإدارة عن وجود مفاوضات "سرية" بين المسيرين وعدد من الأندية الخارجية، الراغبة في الاستفادة من خدمات الثنائي قندوسي ودغموم، لاسيما وأنهما يرغبان في خوض تجربة احترافية بداية من الموسم القادم.
وأضافت هذه المصادر، أن سرار وحلفاية لا يعارضان تماما تحويل اللاعبين المذكورين، خاصة إذا كانت العروض المالية المقترحة تلبي طموحات الإدارة، والتي تطمح إلى ضمان موارد مالية هامة قبل بداية الموسم الجديد، في سبيل تسوية الديون العالقة، وتسديد مستحقات اللاعبين القدامى والجدد.
ويدور حديث عن وجود أندية عربية مهتمة بخدمات قندوسي، خاصة بعد تألقه في بطولة الموسم السابق، ومساهمته الفعالة في تسجيل فريقه الكثير من النتائج الإيجابية، وهو يتواجد حاليا برفقة زميله دغموم في قطر برفقة المنتخب الوطني للمحليين، كما كان لهما شرف تسجيل هدفي الخضر أمام منتخب سوريا.
تسريح الشبان يخلق فتنة جديدة في بيت الوفاق
استدعت نهاية الأسبوع الأخير، إدارة النادي عددا من اللاعبين الشبان للقدوم نحو مقر الإدارة، لإبلاغهم بقرار التسريح النهائي من النادي، ويخص الأمر كل من مرواني، بلباي، بلول وأوديرة.
وأرجعت الإدارة قرارها بتجسيد خطة الطاقم الفني، في إحداث تغييرات مهمة على تركيبة التعداد، وإعطاء الفرصة لأسماء جديدة لتدعيم الفريق في الموسم القادم.
ومباشرة بعد تداول معلومة التخلي النهائي عن خدمات الرباعي المذكور، وجهت اتهامات من قبل الأنصار مباشرة إلى المناجير العام هشام بوعود، حيث يرونه المتسبب الرئيسي في إبعادهم من التعداد، مع منح الأفضلية المطلقة للأسماء الشابة، التي كان وراء انتدابها، بدليل تقييد اسم اللاعب الشاب حميدو في القائمة الإفريقية المعنية، بلعب الأدوار التمهيدية من مسابقة كأس رابطة أبطال إفريقيا.
وسارع المناجير بوعود إلى الرد عن تلك الاتهامات في صفحته الخاصة، حيث أكد أنه بات مستهدفا من قبل بعض الأطراف، مضيفا أن مسؤولية التسريحات تقع على الطاقم الفني بالدرجة الأولى، ونفى أن يكون له أي دخل من قريب أو بعيد في تحديد قائمة المبعدين.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى