* نجوم الجزائر زادت توهجا مقارنة بسنة التتويج        * دفء الاستقبال أنسانا تعب السفرية

خص مدرب منتخب جيبوتي جوليان ميت النصر بحوار جديد، رغم حالة التعب الشديدة التي كان يشعر بها، بعد الوصول إلى الجزائر نتيجة السفرية المرهقة، حيث تحدث التقني الفرنسي عن مباراة الغد التي ستجمع منتخبه بأبطال إفريقيا، بمناسبة جولة افتتاح تصفيات المونديال، مشيرا بأنه طالب عناصره بترك الخوف جانبا واللعب للاستمتاع أمام نجوم الجزائر، وفي مقدمتهم لاعب مانشيستر سيتي رياض محرز، كما تحدث التقني الفرنسي عن الاستقبال، الذي حظيت به بعثة جيبوتي بالجزائر، وبعض التفاصيل الأخرى الخاصة باللقاء المرتقب بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

- مرحبا بك وببعثة المنتخب الجيبوتي بالجزائر..
شكرا لك أيها الصديق العزيز، وأتشرف بالحديث إليكم وإلى جريدتكم، التي خصتني من قبل بحوارات تحدثت فيها عن حظوظ منتخبي، الذي أوقعته القرعة إلى جانب بطل إفريقيا الجزائر، إضافة إلى كل من بوركينافاسو والنيجر.
- كيف وجدت الاستقبال عند الحلول بالجزائر ؟
دفء الاستقبال الذي خصنا به مسؤولو الاتحاد الجزائري لكرة القدم بمطار هواري بومدين، أنسانا بعض الشيء تعب السفرية التي قادتنا من جيبوتي إلى الجزائر، أشكر الجميع ولا يجب أن أغفل أيضا عن ردة فعل الشعب الجزائري، الذي التقيناه في طريقنا نحو المطار، حيث رحب بنا بطريقة رائعة، ما يؤكد طيبته.
- ماذا عن برنامجكم التدريبي إلى غاية يوم اللقاء ؟
قمنا بحصة استرجاعية خفيفة بعد وصولنا إلى مقر إقامتنا، على أن نتدرب غدا (الحوار أجري مساء الاثنين) بأحد الملاعب المخصصة لنا لا أتذكر اسمه في الوقت الحالي جراء التعب، فيما سنخوض حصة الأربعاء بأرضية ميدان ملعب مصطفى تشاكر الذي سيحتضن لقاء الخميس، أتمنى أن تجرى المباراة في أجواء جيدة، تليق بقيمة كرة القدم الإفريقية.
- هل هناك غيابات ضمن تعداد جيبوتي ؟
لا توجد غيابات في صفوف التعداد الذي كان معنيا بالمتنقل إلى الجزائر، ولقد حاولت استدعاء الأفضل، لبدء مشوار التصفيات التي ستكون خاصة بالنسبة لنا، كوننا على موعد لخوض ست مباريات قوية، ستمنحنا الخبرة والتجربة تحسبا للمواعيد المقبلة.
- كيف ترى حظوظ منتخبكم في مواجهة أبطال إفريقيا ؟
لقد أجبت عن السؤال بمفردك، منتخبنا سيكون على موعد لمواجهة أبطال إفريقيا، مما يعني بأن الفوارق شاسعة، وهنا أؤكد لكم بأن حظوظنا معدومة في العودة بنتيجة إيجابية، وإن كانت كرة القدم لا تعترف بالمنطق، نحن لا نستهدف الفوز أو شيء آخر، بقدر ما نود تقديم لقاء جيد مع الجزائر المنتخب الأفضل في القارة السمراء على مدار آخر ثلاث سنوات، لقد تحدثت مع عناصري، وأخبرتهم بضرورة الاستمتاع واللعب دون عقدة أو مركب نقص، ولا تهمنا النتيجة النهائية.
- ما رأيك في المستوى الذي وصل إليه الخضر؟
أتابع الخضر منذ فترة، ومعجب للغاية بالشخصية القوية التي اكتسبها هذا المنتخب، والفضل في ذلك يعود إلى المدرب جمال بلماضي، الذي أراه أفضل تقني في إفريقيا على مدار آخر ثلاث سنوات، ويكفي أنه لم ينهزم مع الجزائر خلال 27 لقاء متتاليا، على العموم لقد شاهدت أشرطة مباريات الخضر الأخيرة أمام كل من موريتانيا ومالي وتونس، ولقد لاحظت بأن نجوم الجزائر، ازدادت توهجا عما كانت عليه، ويبدو ذلك واضحا خلال مردود التشكيلة ككل فوق الميدان.
- من ترشح للتأهل إلى الدور الفاصل ضمن مجموعتنا ؟
الجزائر أبرز مرشح للعبور للدور الفاصل، ولقد قلت لكم ذلك خلال حواراتي السابقة، ولكن عليكم بالحذر من منتخب بوركينافاسو الذي يمتلك تركيبة رائعة من الشبان الناشطين في أفضل الفرق الأوربية، على العموم سندخل التصفيات لنستفيد من الكبار، خاصة وأن جل عناصر فريقي لا يتعدى سنها 23 ربيعا، ولو أنني أعول أيضا على بعض لاعبي الخبرة، والذين لا يفوق عددهم أربع عناصر سبق له خوض التصفيات المؤهلة للكان، وحتى المؤهلة لنهائيات المونديال.
- هل من كلمة إضافية ؟
لا نركز على لقاء الجزائر فقط، بل نهتم للمباريات الست التي سنخوضها طيلة التصفيات، حيث أود أن نستفيد من ذلك قدر المستطاع، خاصة وأن ذلك سيساعدنا في الأهداف التي سطرناها مستقبلا، بداية بالتأهل إلى «الشان» المقبل، وحتى إلى كان 2025 الذي لا يجب أن نغيب عنه بأي شكل من الأشكال.
حاوره: سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى