سيجد الناخب الوطني جمال بلماضي نفسه في ورطة، خلال المعسكر الإعدادي المقبل للخضر، في ظل استحالة لحاق صانع ألعاب نادي ميتز بولاية بمباراة جيبوتي، كونه لم يتخلص بعد من شبح الإصابة الذي لاحقه منذ انطلاق الموسم الكروي الجديد.
وكان مدرب الخضر يمني النفس في استرجاع خدمات بولاية، كونه أفضل بديل لزميله سفيان فغولي، الذي لا يتواجد هو الآخر في أفضل أحواله، في ظل معاناته من الإصابة، وغيابه عن المباريات القادمة لنادي غلطة سراي التركي.
ووجد بلماضي صعوبات كبيرة في مباراة بوركينافاسو الأخيرة، بعد إصابة فغولي، حيث اضطر لإشراك لاعب وسط ميدان ذو نزعة دفاعية، ويتعلق الأمر بهاريس بلقبلة، عوض إشراك لاعب بمواصفات بولاية الذي يتواجد في وضعية صعبة، بسبب الإصابة وصدمة الميركاتو التي حرمته من الانتقال إلى فريق آخر.
وأكد مدرب نادي ميتز، بأن بولاية لن يكون متاحا لفريقه والمنتخب الوطني في الفترة المقبلة، وهو ما قد يدفع بلماضي لمراجعة حساباته التكتيكية، من خلال استدعاء أسماء أخرى قادرة على شغل منصب فغولي، في شاكلة لاعب نابولي آدم وناس المرشح للتواجد ضمن القائمة المقبلة، على أن يوظف في منصب مغاير عما عودنا عليه في المنتخب، خاصة وأن مدربه في نادي الجنوب الإيطالي لوتشيانو سباليتي فاجأ الجميع أمام جوفنتوس، بإشراكه في وسط الميدان تارة وخلف المهاجم الصريح تارة أخرى.
وأكد المسؤول الأول على العارضة الفنية لنادي ميتز، فريديريك أنتونيتي، أن فريد بولاية لن يكون قادرا على المشاركة خلال الفترة المقبلة، بسبب معاناته من الإصابة، وقال في هذا الشأن:»بولاية لا يزال غير جاهز للأسف، هو في مرحلة العودة إلى التدريبات فقط، ولكن العودة للمنافسة الرسمية لا تزال بعيدة نوعا ما، فحتى الآن هو غير قادر على التدريب مع المجموعة، ولكنه يواصل العمل رفقة المحضر البدني»، وتابع:» لست قلقا على بولاية، لأنه يعشق كرة القدم، وبالتالي فسيعمل بكل ما أوتي من قوة، من أجل استرجاع مستواه في أقرب وقت ممكن».
علما، وأن بولاية بات من أبرز الأوراق الرابحة بالنسبة للمنتخب الوطني، وهو الذي نجح في افتتاح عداده التهديفي مع الخضر في لقاء موريتانيا بعد مشاركته كبديل.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى