يطمح شباب بلوزداد سهرة اليوم، لقلب التأخر في النتيجة ذهابا بهدف وحيد أمام نادي أكوا يونايتد من نيجيريا، لحسم تأشيرة العبور إلى الدور التمهيدي الثاني من منافسة رابطة الأبطال الإفريقية، في مباراة سيدخلها أبناء العقيبة بتشكيلة مكتملة، حيث يراهن الطاقم الفني المؤقت بقيادة المدرب كريم بختي، على الخبرة التي اكتسبتها جل العناصر من المشاركة في النسخة الماضية والوصول إلى المباراة ربع النهائي من ذات المنافسة، رغم أن التشكيلة عرفت مغادرة أربعة لاعبين على الأقل، يتقدمهم أفضل هداف للمنافسة الأعرق في القارة أمير سعيود، المنضم إلى نادي الطائي السعودي.
وفضلت إدارة الشباب بالتشاور مع الطاقم الفني، نقل المباراة إلى ملعب عمر حمادي (بولوغين)، بالنظر إلى عدم توفر الإنارة في ملعب 20 أوت، خاصة وأن رفقاء نساخ يحبذون اللعب في السهرة، لتفادي ارتفاع درجة الحرارة.
وقال المدرب بختي في تصريحات للتلفزيون العمومي، بخصوص مباراة اليوم:» لدينا الإمكانيات لقلب التأخر المسجل في نيجيريا، خاصة وأن المعطيات ستكون مغايرة، لا تنسوا بأننا خضنا المواجهة الأولى دون لعب أي مباراة رسمية، بسبب برنامج التحضيرات، الذي وجدنا صعوبات كبيرة في ضبطه، بالنظر إلى النهاية المتأخرة للبطولة، لكن علينا التأقلم مع هذه المعطيات، واستفدنا من أسبوع إضافي للتحضير للقاء العودة».
من جهة أخرى، كانت إدارة شباب بلوزداد، تمني النفس بحضور المدرب الجديد اليوم في ملعب عمر حمادي، لمعاينة رفقاء نساخ عن قرب، حيث دخلت في مفاوضات جادة مع عدة أسماء آخرهم المدرب الإسباني كارلوس غاريدو، مثلما أكده المدير الرياضي ياحي، لكن لأسباب غامضة لم يتم ترسيم الصفقة إلى غاية الآن فيما تحرم أيضا من خدمات لاعبها الجديد الليبي أنس المصراتي، كونه غير مؤهل بعد لخوض مواجهات المنافسة القارية.
وأسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مهمة إدارة مواجهة اليوم إلى ثلاثي تحكيم من ليبيا بقيادة الحكم الرئيسي عبد الباسط شهوب، ومساعديه صالح الشوقي وواحد الجهاوي.
جدير بالذكر، أن شباب بلوزداد في حال التأهل إلى الدور التمهيدي الثاني، يواجه الفائز من مباراة تونغيث السنغالي وأسيك ميموزا الإيفواري، حيث برمجت الكاف مباريات الذهاب ما بين 15 و17 أكتوبر ولقاءات الإياب ما بين 22 و24 من ذات الشهر.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى