حددت «الكاف» تاريخ 17 أكتوبر المقبل، موعدا لإجراء مباراة الذهاب بين نادي نواذيبو الموريتاني أمام وفاق سطيف، ضمن الدور التمهيدي الثاني من مسابقة كأس رابطة أبطال إفريقيا.
ومباشرة بعد ضبط التاريخ النهائي للمواجهة، قامت إدارة الوفاق باتصالاتها مع نظيرتها من شبيبة الساورة، حيث تم الاتفاق على أن تنطلق رحلة الذهاب يوم 14 من نفس الشهر، انطلاقا من مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة، ثم تحط الطائرة بمطار بشار لصعود وفد «نسور الصحراء»، وبعدها تكملة الرحلة مباشرة إلى مطار نواكشوط بالعاصمة الموريتانية، على أن تكون رحلة العودة، مباشرة بعد نهاية لقاء «النسر الأسود».
وتلعب شبيبة الساورة مواجهتها الأولى أمام نادي كونكورد الموريتاني يوم 16 أكتوبر بملعب العاصمة نواكشوط، ضمن مسابقة كأس الكاف.
وفي إطار تحضيرات ذات الموعد، فازت أمس الأول، تشكيلة الوفاق في أولى مبارياتها الودية بتربص تونس، وكان ذلك على حساب نادي شبيبة سكرة الناشط في بطولة الجهوي، بنتيجة خمسة أهداف مقابل صفر، تداول على تسجيلها كل من درفلو عن طريق ضربة جزاء، مطراني، فلاحي، جحنيط وزيتي.
وتلاقي غدا تشكيلة المدرب نبيل الكوكي نادي بنزرت في ثاني المواجهات الودية، حيث يتوقع اعتماد الطاقم الفني في هذا الموعد على التشكيلة، التي سيعتمد عليها في مواجهة نادي نواذيبو.
قامت أمس الأول، لجنة معاينة الملاعب بزيارة مركب الثامن ماي، حيث وقف مسؤولو الجنة على وضعية غرف تغيير الملابس وأرضية الميدان والمنصة الشرفية وقاعة الصحافة.
وحسب مصدر من ديوان المركب، فإن أعضاء اللجنة دونوا بعض التحفظات البسيطة، والتي سيتم رفعها قريبا، حتى يتسنى اعتماد الملعب لاحتضان مباريات الموسم الرياضي الجديد.
سرار في ضيافة الوالي
استقبل أمس الأول، والي سطيف كمال عبلة رئيس مجلس إدارة الشركة الرياضية التجارية عبد الحكيم سرار، من أجل الإطلاع على آخر تحضيرات التشكيلة في تربص تونس، وتأكيد وقوف السلطات المحلية خلف النادي، في سبيل تحقيق أفضل الأرقام في جميع المسابقات المعني بها في الموسم الجديد، وعلى رأسها منافسة كأس رابطة أبطال إفريقيا.
واستغل الوالي هذه الفرصة من أجل تهنئة سرار على اقتطاع ورقة التأهل إلى الدور القادم من المسابقة القارية، بعد الفوز في لقاء العودة أمام نادي «فورتين الغامبي»، داعيا إلى ضرورة بلوغ دوري المجموعات عند ملاقاة نادي «نواذيبو الموريتاني» في الدور التمهيدي الثاني.
كما دعا المسؤول الأول عن الولاية من سرار، أهمية العمل على إيجاد مصادر تمويلية جديدة، خاصة وأن الفريق بحاجة إلى ميزانية مالية ضخمة، تحسبا للتحديات الكبيرة التي تنتظره محليا وقاريا، مضيفا أنه وجب أخذ الدروس من أخطاء الماضي، لتسجيل أفضل النتائج مستقبلا، وإسعاد آلاف الأنصار بألقاب جديدة.
الإعلان عن آخر صفقة مرتقب اليوم
تعلن الإدارة في غضون هذه الساعات عن اسم المهاجم الجديد، حيث يتواجد رئيس مجلس الإدارة سرار في اتصالات متقدمة مع عدد من الأسماء، والتي تنتظر الحصول على التسريح من لجنة المنازعات، في صورة مهاجم جمعية الشلف بوقطاية عامر ومهاجم سريع غليزان حيتالة وحتى مهاجم وداد بوفاريك داداش.
وحسب مصدر من الإدارة، فإن سرار تحدث هاتفيا مع المهاجمين بوقطاية وحيتالة، حيث أخذ موافقتهما المبدئية، في انتظار الدخول معهما في مفاوضات جادة، مباشرة بعد إعلان لجنة المنازعات عن تسريحهما.
وفي سياق منفصل، توجه أمس وفد صنف الرديف إلى مدينة بومرداس الساحلية، من أجل الدخول في تربص مغلق لمدة اثني عشر يوما، تحت إشراف ثنائي التدريب رضا بن دريس ومصطفى مهداوي.
وقبل مغادرة الوفد، نظم الرئيس سرار مأدبة غذاء على شرف اللاعبين الشبان، حيث ألقى عليهم خطابا دعاهم فيه إلى ضرورة استغلال  التربص المغلق من أجل تطوير مستوياتهم، مادام أن المدرب الأول نبيل الكوكي، أكد أنه سيمنح الفرصة كاملة للاعبين الشبان المتألقين.                 أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى