أنهى أمس، النادي الرياضي القسنطيني تربصه التحضيري الثاني بفوز عريض أمام شبيبة القبائل بثلاثية نظيفة، من توقيع ياسين صالحي في مناسبتين والمهاجم حمزاوي عكاشة عن طريق ضربة جزاء، تحصل عليها المهاجم الدولي البنيني مارسيلون كوكبو، وهو ما جعل المدرب الشريف حجار، يعبر عن رضاه التام عن السير الحسن للتربص، وخاصة الأداء المقدم أمام كناري جرجرة، بعد أن افتقد الفريق في مباراتي اتحاد الحراش واتحاد ورقلة للفعالية.
وقال حجار في تصريحاته لمختلف وسائل الإعلام بعد نهاية المباراة:»راض بشكل عام عن سير التربص، خاصة وأنه حقق الأهداف التي سطرناها من قبل، صحيح الفوز المحقق في ختام المعسكر أمام شبيبة القبائل مفيد من الناحية المعنوية، كما أننا وقفنا على عدة مؤشرات إيجابية، خاصة وأننا واجهنا منافسا يتقدمنا من ناحية التحضيرات، على اعتبار أنه سيكون على موعد مع خوض مباراة رسمية في كأس الكاف، ونتمنى لهم التوفيق ولكل الأندية الجزائرية».
 وأضاف مدرب السنافر:» في بعض الأحيان تفضل الهزيمة أو التعادل حتى تقف على النقائص الموجودة، لأن هناك أمورا قد تغفل عن ملاحظتها عند الانتصارات التي تبقى سلاحا ذا حدين في مرحلة الاستعدادات».
وحتم حجار يقول:» الآن وجب علينا التركيز على موعد انطلاق البطولة، من خلال تخفيض حجم العمل، ما سيسمح للاعبين بالتواجد في أفضل أحوالهم في لقاء الجولة الأولى، كما أن هناك أمور تبشر بالخير، خاصة في ظل توفر البدائل في جميع المناصب».
وفي السياق ذاته، كان الموعد أمس، مع مشاركة الثنائي كوكبو وربيعي لأول مرة، حيث قام المدرب حجار بإقحامهما في الدقيقة 60، حتى يتسنى لهما الانسجام مع المجموعة، في الوقت الذي واصل فيه الثنائي ميباراكو والحارس بوكريط الغياب، على أن يباشرا التدريبات مع المجموعة، بدءا من حصة الاستئناف المبرمجة أمسية السبت، بملعب «الكرابس».
يحدث هذا في الوقت، الذي قرر المدرب حجار برمجة مباراتين وديتين بقسنطينة، الأولى تلعب يوم الخميس القادم والثانية يوم الجمعة القادم، حيث ستشارك تشكيلة في المواجهة الأولى، وتشكيلة مغايرة في اللقاء الثاني، من أجل منح الفرصة لجميع العناصر.              حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى