علمت النصر من مصادر موثوقة، بأن الناخب الوطني جمال بلماضي اتصل هاتفيا يوم الخميس بالمدافع يوسف عطال، من أجل الاستفسار عن جديد إصابته، وموعد استئنافه التدريبات، خاصة وأنه يترقب موعد عودته على أحر من جمر، بالنظر إلى مكانته في المنتخب الوطني، حيث يبقى مدافع نادي نيس الرقم واحد على الجهة اليمنى، بالرغم من أن بن عيادة أبلى البلاء الحسن في مواجهة بوركينافاسو، والتزم بتعليمات مدرب الخضر.
وحسب ذات المصادر، فإن عطال أكد للناخب الوطني تجاوبه مع العلاج، غير أنه لم يباشر بعد التدريبات، وأن فترة ابتعاده ستستمر لمدة أسبوع على الأقل، قبل مباشرة العمل على انفراد، والخضوع لبرنامج خاص، على أمل استعادة جزء من إمكاناته.
وفي السياق ذاته، فإن عطال طمأن بلماضي بخصوص لحاقه بكأس أمم إفريقيا المقبلة، حيث وعده بخوض مباراتين رسميتين على الأقل قبل الالتحاق بتربص الخضر، ورغم ذلك فإن مهندس التتويج بالنجمة الإفريقية الثانية وضع مخططا احتياطيا، حيث يبقى مهدي زفان البديل الأول لعطال، وكان متواجدا في القائمة الموسعة لمواجهتي جيبوتي وبوركينافاسو.
من جهة أخرى، فإن بلماضي الذي مدد فترة تواجده في الجزائر، من أجل القيام بزيارة لعائلته في مستغانم، سيعاين مجددا مدافع كلريمون فووت حكيم زدادكة، من أجل اتخاذ القرار النهائي بخصوص استدعائه من عدمه.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى