صنع لاعبا المنتخب الوطني سفيان فغولي وإسلام سليماني الحدث مجددا في سهرات الدوري الأوروبي، بعد أن قادا نادييهما غلطة سراي وليون على التوالي، لانتصارات مهمة على حساب كل من مارسيليا الفرنسي وبروندبي الدانماركي.
فغولي وسليماني، بعد أن تألقا في مسابقة الدوري الأوروبي في الجولة الماضية، بتسجيل مهاجم ليون لثنائية ونجم غلطة سراي لهدف، عادا أمس الأول، ليتركا بصمتهما مع فريقيهما في ذات المنافسة، بتسجيل كل منهما لهدف، مع نجاح فغولي في تقديم تمريرة حاسمة.
وساهم هدف فيغولي في تأهل غلطة سراي إلى ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، بعد أن حسم صدارة مجموعته ب11 نقطة، ولحق به فريق لازيو الإيطالي ب8 نقاط، فيما ودع نادي الجنوب الفرنسي المسابقة.
وسجل فغولي هدفا وصنع آخر، ولمس الكرة في 26 مرة، بدقة تمريرات بلغت 73 بالمائة، فيما حصل على تقييم بلغ 8.4 درجات من 10، من جانب موقع «سوفا سكور» المختص بالأرقام والإحصائيات.
وقال فغولي في هذا الصدد للصحافة التركية، عقب مساهمته في اقتطاع تذكرة العبور للدور المقبل:»الأمور رائعة مع المدرب فاتح تيريم، وأنا أريد الاستمرار على المدى الطويل مع الفريق، ولا أنوي تغيير الأجواء حاليا، بل أبحث عن عودة قوية في المستقبل القريب، ولم لا الوصول لاتفاق مع الإدارة من أجل التمديد في الفترة المقبلة».
بالمقابل، واصل سليماني هوايته المفضلة في هز شباك المنافسين خلال بطولة الدوري الأوروبي، ليصل بذلك إلى هدفه السابع في هذه المسابقة، والعاشر في البطولات الأوروبية.
ويأتي تألق سلماني وفغولي بالموازاة مع تأهل زميلهما بن رحمة أيضا إلى الدور المقبل، ليبعثوا بذلك برسالة استعداد للناخب الوطني قبيل انطلاق تربص شهر ديسمبر، الخاص بنهائيات كأس أمم إفريقيا 2022 بالكاميرون، وهو الموعد الذي يصر فيه بلماضي على الحفاظ على اللقب القاري، مراهنا على جاهزية عناصره.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى