تسعى بعض المواهب الصاعدة المتواجدة رفقة كتيبة مجيد بوقرة في بطولة كأس العرب، للفت انتباه الناخب الوطني بلماضي، على أمل النجاح في إقناعه بنيل فرصة مع المنتخب الأول مستقبلا، خاصة مع رغبة مهندس النجمة الثانية، في تعزيز بعض المناصب الحساسة، وفي مقدمتها مركز الظهير الأيمن.

ويهدف هؤلاء اللاعبون الشباب، خلال مشاركتهم في كأس العرب للفوز باللقب أولا، وإقناع بلماضي بقدراتهم الفنية لضمهم مستقبلا في التشكيلة، خصوصا مع اقتراب نهائيات "الكان"
ورغم أن "الماجيك" أصر على تواجد عدة أسماء مخضرمة، سبق لها أن خاضت بطولات كبرى، في شاكلة براهيمي وسوداني وبلايلي وبونجاح وبلعمري، إلا أنه استعان ببعض المواهب الشابة والواعدة، والتي يرشحها أهل الاختصاص لدخول حسابات بلماضي، وفي مقدمتها المدافع الأيمن لنادي بارادو أيمن بوقرة، الذي سيكون محل معاينة، خلال بطولة كأس العرب، في ظل عدم اقتناع مهندس النجمة الثانية بمستويات بدلاء عطال، ويتعلق الأمر بكل من بن عيادة وزفان وحلايمية.
بوقرة صاحب 24 سنة، يصنف ضمن قائمة الأسماء الواعدة في البطولة، وهناك من يعتبره الخليفة الأنسب لعطال، كونهما يمتلكان نفس المواصفات، خاصة على مستوى النزعة الهجومية، وهو ما يجعله يتفوق على خيارات بن عيادة وحلايمية وحتى زفان.
وحسب آخر الأخبار، فإن الشاب بوقرة سيكون تحت أنظار بلماضي في بطولة كأس العرب، بعد التقرير الإيجابي الذي تلقاه عنه من طرف "الماجيك"، الذي نصح بمنحه الفرصة، كونه قادر على تقديم مستويات أفضل من الأسماء التي تم تجريبها في هذا المنصب، ولئن كان ذلك قد لا يحدث قبل نهائيات "الكان"، على اعتبار أن بلماضي لن يغامر بضم لاعب يفتقد للخبرة في بطولة بحجم الكان.
وخلف خيار بوقرة مباشرة، يأتي قلب دفاع نادي الترجي التونسي محمد أمين توقاي، الذي يراه المتابعون أفضل خليفة لجمال بلعمري مستقبلا، خاصة وأن الأخير، لم يعد يقدم ذات المستويات التي عهدها الجمهور سابقا.
ويشبه الكثيرون توقاي بالقائد الأسبق للخضر رفيق حليش، سواء من الناحية البدنية أو المهارات الفنية ، وهو ما جعله مرشحا للانضمام مستقبلا  إلى المنتخب الأول ، وهو الذي سبق أن تواجد ضمن قوائم بلماضي في فترة سابقة، رغم توفر الخيارات في منصب قلب الدفاع.
توقاي حتى وإن كان غير مرشح للمشاركة كأساسي في كأس العرب، في وجود بلعمري وبدران وتاهرت، إلا أنه سينال فرصته لا محالة، على اعتبار أن بلماضي طالب بعدم إشراك لاعبيه في كل اللقاءات، خوفا من استنزافهم بدنيا قبيل انطلاق "الكان"، وبالتالي ستكون الفرصة مناسبة أمام توقاي لتقديم أوراق اعتماده.
لاعب آخر، قد لا يكون معروفا لدى الجماهير الجزائرية، مقارنة ببقية الأسماء، غير أنه محل متابعة بلماضي لما سمع عنه، وما أعده بخصوصه بوقرة، ويتعلق الأمر بلاعب النجم الساحلي زين الدين بوتمان، الذي بفضل مؤهلاته الفنية الكبيرة، غادر البطولة الوطنية صوب الاحتراف في سن 19، ليكون نجما في فريق بحجم النجم الساحلي، وهو لا يتعدى 21 ربيعا، فضلا عن ذلك فإنه قد كان حاضرا رفقة الماجيك في كل التربصات، وشارك في جل اللقاءات، وتم منحه القميص رقم 10.
ومما لا شك فيه سيحاول بوتمان الاستفادة من لاعبين، في شاكلة براهيمي وبلايلي وسوداني، وهو عامل سيمنحه الثقة، على أمل أن يكون ضمن حسابات المنتخب الأول مستقبلا.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى