حناشــي يرســم بيجوتــا مدربــا و يطالــب بنقــاط الديربــي القبائلــي
تسعى شبيبة القبائل عند مواجهتها مولودية بجاية لتدارك التعثر أمام شباب قسنطينة، وهذا من خلال محاولة العودة بالنقاط الثلاث التي اعتبرها المدرب المؤقت لمين كبير ضرورية للخروج من دائرة الاضطراب والتوتر.
وتحسبا لهذا الديربي المثير، عمد مدرب الكناري إلى شحن بطاريات فريقه، من خلال تكثيف التحضيرات والتركيز على الجانب البسيكولوجي، حيث أكد: «لقد حرصنا على استيعاب درس السنافر وتصحيح الأخطاء، من خلال التحضير وفق طبيعة المباراة».
كبير الذي ينوي إحداث تغييرات على كتيبته بعد استعادة صديقي والبوركينابي مالو وبومشرة، مع إبعاد قعقع ويسلي، يراهن على تحقيق الفوز، لأن الخسارة برأيه غير مسموح بها: «جاهزون لهذه المقابلة التي تشكل فرصة لفريقي لإحداث الديكليك أمام منافس محترم».
 وبالنظر إلى أهمية اللقاء وحالة الإحباط التي ظلت تلازم الفريق، حرص كبير على إبعاد اللاعبين عن الضغط، والتنقل 24 ساعة قبل الموعد لوضع الروتوشات الأخيرة على التشكيلة: «أنا متيقن من أن اللاعبين فهموا الرسالة وعليهم تحمل مسؤولياتهم، خاصة وأن غياب الجمهور قد يكون في صالحهم، وبالتالي لا عذر لهم».
  وحسب مدرب الشبيبة، فإن التحضيرات تركزت بالأساس على العمل البسيكولوجي، فضلا عن اللعب الهجومي للرفع من الحالة النفسية للاعبين، ومن ثمة تحديد الرسم التكتيكي المناسب، مؤكدا بقوله: «نسعى للظفر بالنقاط الثلاث بالاعتماد على الإرادة، رغم إدراكي بصعوبة المأمورية. وقد عملنا على تحضير الإستراتيجية الملائمة، واستدراك بعض النقائص».  
من جهته لم يتوان الرئيس محند شريف حناشي فور عودته من فرنسا، في عقد اجتماع طارئ مع مجلس الإدارة، كان فرصة لترسيم المدرب الفرنسي دومينيك بيجوتا على رأس العارضة الفنية خلفا لمراد كعروف، حيث طالب بضرورة الفوز على الموب للخروج من فترة الفراغ، معتبرا الخسارة ممنوعة، داعيا اللاعبين إلى الإيمان بقدراتهم التي ستسمح لهم في نظره بالعودة بكامل الزاد لإعادة الاستقرار المطلوب.  

     م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى