حرصت أمس، جهات عديدة على تقديم التهنئة للمنتخب الوطني، عقب تتويجه بكأس البطولة العربية. وهنأ الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، محاربي الصحراء على التتويج المستحق، في تغريدة له على موقع «تويتر»، معبرا فيها عن إعجابه بما قدمه الفريق الوطني خلال البطولة، وكتب:» تهانينا لمنتخب الجزائر من لاعبين وجهاز فني بالإضافة إلى جماهيره الرائعة على المشوار المتميّز في البطولة».
وعلى غرار الفيفا، لم يتوان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن تقديم التهنئة لأشبال بوقرة، وذلك في تغريدة على حسابه الرسمي، جاء فيها:»مباراة رائعة، منتخب الجزائر بطلًا لكأس العرب، تهانينا يا أبطال». وبعيدا عن الهيئات الكروية، بعث رئيس الجمهورية الصحراوية والأمين العام لجبهة البوليساريو إبراهيم غالي، رسالة تهنئة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، هنأه فيها بالإنجاز الذي حققه الخضر، معتبرا فوز المنتخب الوطني نتيجة لما أظهره أشبال بوقرة من عزم وإصرار لا حدود لهما منذ بداية الدورة، كما أشاد بالإرادة القوية التي يمتلكها عناصر التشكيلة الوطنية، والتي جعلتهم ينالون اللقب باستحقاق.
وعرج غالي في رسالته، على دعم الشعب الصحراوي لشقيقه الجزائري وتشجيعه في البطولة العربية، حيث لم تثنهم دولة الاحتلال المغربي في التعبير السلمي عن حبهم وتقديرهم للمنتخب الوطني».
كما هنأ أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، المنتخب الوطني لظفره بالكأس العربية، حيث دون في تغريدته:»أبارك للمنتخب الجزائري فوزه المستحق بكأس العرب 2021، كانت بطولة مميزة عكست تطور الكرة العربية، ونتطلّع للقائكم العام القادم في كأس العالم 2022 «.
من جهته، بادر نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتقديم التهاني لكتيبة لبوقرة، حيث نشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عبر فيها عن سعادته بالمباراة التي وصفها بالتاريخية، وكتب فيها:»ألف مبروك لمنتخب الجزائر، فوزهم المستحق بكأس العرب في مباراة تاريخية جميلة».
حليمة.خ

الرجوع إلى الأعلى