سيكون الموعد اليوم، بداية من الساعة العاشرة صباحا، مع عقد الناخب الوطني جمال بلماضي أول ندوة صحفية قبيل مباشرة الخضر لمنافسة كأس أمم إفريقيا للأمم.
وسيستغل بلماضي الفرصة للرد بطريقته الخاصة على تصريحات مدرب منتخب سيراليون جون كيستر، الذي حاول التقليل من قيمة المنتخب الوطني بصفة عامة، ومهندس التتويج بالنجمة الإفريقية الثانية بصفة خاصة، عندما قال إنه لا يعرف بلماضي، ونقطة ضعف الخضر تتمثل في وسط ميدانه. وحرص بلماضي على ضمان أحسن تحضير لموعد تدشين حملة الدفاع عن اللقب، من خلال برمجة أول حصة فيديو بمقر إقامة الخضر بفندق «أونومو» لمعاينة المنافس والوقوف على نقاط قوته وضعفه، على اعتبار أن منتخب سيراليون انهزم في مناسبة واحدة في آخر أربع مباريات رسمية خاضها، وكان ذلك أمام منتخب جزر القمر، بنتيجة هدفين مقابل صفر. ويتشكل منتخب سيراليون من لاعبين معظمهم ينشطون في دوريات أوروبية ضعيفة، باستثناء نجم المنتخب مصطفى بوندو الذي يحمل ألوان نادي أندرلخت البلجيكي.
جدير بالذكر، أن الناخب الوطني بلماضي يخشى فقط من إمكانية تأثير المناخ على مردود اللاعبين في أول مواجهة رسمية، بعد أن وقف رفقة اللاعبين على ارتفاع نسبة الرطوبة في مدينة دوالا.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى