بعث قائد الخضر رياض محرز عقب ليلة الأبطال، برسالة شديدة اللهجة لمنافس المنتخب الوطني على بطاقة التأهل للمونديال منتخب الكاميرون، مؤكدا بأنه ورفاقه سيقومون باللازم، من أجل المشاركة في كأس العالم المقبلة بقطر.
محرز الذي توّهج في لشبونة أمام نادي سبورتينغ، في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة رابطة الأبطال، أدلى بتصريحات بخصوص القمة المزدوجة أمام منتخب الكاميرون شهر مارس المقبل، واعدا الجماهير الجزائرية ببذل  قصارى المجهودات، في سبيل تعويضهم خيبة الإخفاق المسجل في «كان» الكاميرون.
وشارك محرز في مباراة سهرة أمس الأول منذ البداية وحتى النهاية، وسجل هدفا وصنع آخر، وحصل على تقييم 9.2 من 10، كما أسهم في صناعة 4 فرص لزملائه، وبلغت دقة تمريراته نسبة 91.9 %، بحسب موقع «هوسكورد» الشهير للإحصائيات.
وخلال ذات المباراة التي فاز فيها نادي مانشستر سيتي الانجليزي بخماسية نظيفة، ليضع قدما في الدور المقبل، ولمس قائد المنتخب الوطني الكرة 56 مرة وأكمل 3 مراوغات ناجحة، كما سدد على المرمى كرة واحدة، وأرسل عرضيتين.
وبتسجيله في مرمى سبورتينغ لشبونة، رفع محرز رصيده من الأهداف في مسابقة دوري الأبطال هذا الموسم إلى 6 أهداف، كما وصل إلى هدفه 17 مع مانشستر سيتي بمختلف البطولات هذا الموسم، ليكون هداف الفريق الأول.
وعقب نهاية المباراة التي جمعته بمواطنه إسلام سليماني، تحدث رياض محرز لقناة «بي إن سبورتس» بنسختها الفرنسية عن إخفاق دورة الكاميرون، كما عرج إلى التحدي المنتظر في مباراتي الدور الفاصل، وهنا قال: «ما حدث لنا في كأس أمم إفريقيا كان صعبا جدا، ولكن في كرة القدم نحن مطالبون بالتفكير في المستقبل، عندما تكون الأمور جيدة، والمرور أيضا لما هو قادم عندما تكون الأمور سيئة»، وواصل رياض في نفس السياق، موجها رسالة قوية وواضحة لمنتخب الكاميرون : »موعدنا الشهر القادم، وسنقوم باللازم حينها، من أجل اقتطاع بطاقة التأهل إلى مونديال قطر».
كما تطرق الجناح الطائر ل»المان سيتي»، أيضا لمواجهة سبورتينغ لشبونة، التي عرفت تقديمه لمستوى مبهر إلى جانب بقية زملائه في الفريق، وفي هذا الصدد قال: «لقد كانت سهرة مثالية بالنسبة لنا، ولقد سجلنا كلما أتيحت لنا الفرصة، وهذا جيد والآن تركيزنا منصب على الجولة القادمة من البريميرليغ ولقاء توتنهام».
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى