فرحت كثيرا لاستدعاء بونجاح
عبر مدافع المنتخب الوطني هشام بلقروي عن سعادته الكبيرة بتواجده ضمن قائمة 23، التي أعلن عنها صبيحة أمس مدرب الخضر كريستيان غوركوف، كما لم يخف في حوار مع النصر بأنه يطمح للمشاركة أساسيا في المباراة المقبلة أمام منتخب ليزوتو.
*أولا نبارك لك دعوة المنتخب الوطني؟
     الحمد لله على كل حال. كنت انتظر هذه الفرصة بفارغ الصبر، خاصة بعد أن وصلت فريقي الدعوة خلال الأيام الماضية، لكن بعد أن كشف الناخب الوطني صبيحة اليوم (الحوار اجري بع ظهر أمس) عن قائمة 23 المعنية بالتربص المقبل، كانت فرحتي كبيرة بعدما تأكدت من انضمامي إلى الخضر.
*ومتى ستلتحق بالتربص؟
     أنا حاليا بتونس وسأكون في الجزائر يوم 30 أوت الجاري، من أجل الالتحاق بالتربص والتوجه مع زملائي إلى جنوب إفريقيا، والشروع في التحضير للمباراة المقبلة أمام منتخب ليزوتو المبرمجة يوم 7 أوت.
*فرصتك تبدو كبيرة للمشاركة في مباراة ليزوتو، خاصة في ظل غياب المدافعين المحوريين بلكلام و حليش. فما تعليقك؟
     لا يمكنني الحديث عن المشاركة أساسيا، فالتواجد ضمن قائمة 23 يعتبر أمر جيد، أما قرار المشاركة أساسيا من عدمه فهو بيد الناخب الوطني غوركوف. من جهتي سأعمل المستحيل من أجل لفت انتباه الطاقم الفني خلال التدريبات، والكلام الأخير يعود إلى الناخب الوطني، المهم أن نتمكن من تحقيق نتيجة إيجابية في ليزوتو لتعبيد طريقنا إلى كان 2017 بالغابون.
*لكنك تملك خبرة في الملاعب الإفريقية، من خلال مشاركتك مع فريقك النادي الإفريقي في منافسة كأس «الكاف»، أليس كذلك؟
     صحيح أنني لعبت مع فريقي الإفريقي في أدغال إفريقيا، وهي نقطة إيجابية بالنسبة لي، وسأعمل على وضعها في مصلحة المنتخب، لكن يجب أن تعلموا بأن جل لاعبي المنتخب سبق لهم وأن لعبوا في أدغال إفريقيا.
زميلك في الإفريقي شنيحي غاب عن القائمة، وفي المقابل سجلنا عودة صديقك بونجاح، ما تعليقك؟
     شنيحي يعاني من إصابة، وحسب رأيي هذا ما جعله  خارج القائمة فلا يمكن توجيه الدعوة للاعب مصاب، أما عودة بونجاح إلى الخضر فكانت منطقية، بالنظر إلى تألقه مع فريقه النجم الساحلي، بغداد يوجد في أحسن أحواله و لقد فرحت كثيرا له بالعودة إلى الخضر و أتمنى أن يكون في الموعد و يتمكن من تقديم الإضافة و فرض نفسه في التشكيلة، خاصة و أنه يملك إمكانات كبيرة.
حاوره: بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى