تمكن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) محمد روراوة، من إقناع رؤساء أندية الشرق بالقرار الذي اتخذ من قبل خلال اجتماع المكتب الفدرالي و القاضي بمنع انتداب اللاعبين الأجانب بداية من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. وحسب مصادر النصر التي حضرت الاجتماع المنعقد يوم الخميس بمركب الباز بمدينة سطيف، فإن رئيس الفاف أكد بأن جل اللاعبين الأجانب الذين ينشطون في البطولة الوطنية ليسوا لاعبين دوليين مع منتخبات بلدانهم حاليا، كما أن وضعيتهم مع الأندية ليست على أحسن ما يرام. وفي السياق ذاته فقد توعد رئيس الفاف بخصم نقاط من رصيد الأندية في حال لجوء اللاعبين الأجانب إلى الاتحادية الدولية لكرة القدم والفوز بنزاعاتهم.
واستنادا إلى ذات المصادر، فقد تطرق رئيس الفاف ورئيس الرابطة الوطنية محفوظ قرباج، إلى عدد الإجازات المقدر بـ 25 إجازة، حيث سأل الرجلان رؤساء الأندية عما إذا كان العدد كاف، أو ما إذا كان على الرابطة رفع العدد إلى 30 إجازة في المستقبل.
هذا وقد تطرق رؤساء أندية الشرق للرابطتين المحترفتين الأولى والثانية، إلى المشاكل التي يعانون منها، خاصة المادية منها. وفي ذات السياق كان رئيس لجنة التحكيم خليل حموم حاضرا، حيث ناقش برفقة رؤساء الأندية بعض القرارات التي اتخذتها هيئته مع بداية الموسم الجاري، خاصة قرار عدم الكشف عن هوية حكام المباريات، وتأجيل ذلك إلى يوم المباراة. جدير بالذكر أن رئيس فريق وفاق سطيف حمار حسان، ورئيس الموب بوبكر يخلف قد حضرا ممثلين أندية الرابطة الأولى فيما التحق المدير الرياضي سمير بن كنيدة ممثلا عن النادي الرياضي القسنطيني في ظل غياب الرئيس محمد حداد متأخرا.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى