يرى رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم شرف الدين عمارة، أن المنتخب الوطني، وضع قدما في نهائيات كأس العالم المقبلة، بعد العودة بالفوز من الكاميرون، ولو أنه طالب رفاق القائد رياض محرز بضرورة الحفاظ على تركيزهم، على اعتبار أن هناك معركة ثانية بملعب تشاكر هذا الثلاثاء، يصعب التهكن بنتيجتها لعديد الاعتبارات، أبرزها أن المنافس ليس لديه ما يخسره، وسيقدم كل شيء في سبيل تدارك تأخر الذهاب.
وقال رئيس الفاف بمطار هواري بومدين صبيحة أمس، بعد عودة التشكيلة الوطنية من دوالا:» الفوز كان رائعا، ووضعنا من خلاله قدما في مونديال قطر، ولو أننا مطالبون بالتأكيد في لقاء الإياب».
وأصر الرجل الأول في بيت الاتحادية على ضرورة الحفاظ على كامل التركيز تحسبا لمباراة هذا الثلاثاء، التي قد تكون أكثر صعوبة من نظيرتها في جابوما، وهنا أضاف: « لقد كنا في القمة قبيل انطلاق نهائيات الكان، قبل أن نتعرض للانتكاسة، وهذه هي كرة القدم، ولكن الخسارة لم تنقص من قيمتنا وكنا متأكدين من العودة، لقد كان هناك ثأر ومهمة رد الاعتبار والحمد لله نجحنا في رفع التحدي»، وأردف قائلا:» علينا أن نبقى مركزين، وبحول الله سننجح في إسعاد جماهيرنا هذا الثلاثاء، من خلال إهدائها بطاقة التأهل للمونديال». وأوضح ذات المتحدث، أن أهدافهم أكبر من المونديال، وهنا قال:» بلوغ المونديال هو هدفنا الكبير، والهدف الأكبر من ذلك هو تطوير كرة القدم الجزائرية، بالتكوين ومرافقة الأندية، نحن نسير في الطريق الصحيح، وبحول الله سنحقق ما نصبو إليه».
ليختتم عمارة تصريحاته بالثناء على الجماهير الجزائرية، التي كانت ولا تزال خلف المنتخب الوطني، وهنا قال:» الجماهير الجزائرية ليست بحاجة إلى أي تعبئة، كونها محبة للمنتخب والوطن، ودون شك ستغزو مدرجات ملعب تشاكر هذا الثلاثاء، ودورها سيكون كبيرا من أجل صنع الفارق، ستكون سهرة استثنائية، وبحول الله سندخل البهجة إلى قلوبهم كما فعلنا في لقاء جابوما».                      سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى