شرع أول أمس، المنتخب الوطني لكرة اليد في تربص تحضيري بإيطاليا، تحسبا لمنافسات ألعاب البحر المتوسط، المقررة بمدينة وهران، بداية من يوم 25 جوان الجاري.
وباشر الناخب الوطني رابح غربي العمل في هذه المحطة التحضيرية التي تدوم إلى غاية الأربعاء المقبل، ويحتضنها فندق «بيست ويسترن» بمدينة كييتي الإيطالية، ب 18 لاعبا، فيما يرتقب التحاق عدد من اللاعبين المحرفتين خارج الجزائر تباعا.
وحسب بيان نشرته الاتحادية الجزائرية لكرة اليد، فإن برنامج هذا التربص، يحوي مواجهتين وديتين أمام منتخب ايطاليا، الأولى تلعب يوم الأحد المقبل، فيما برمجت الثانية في آخر يوم من هذا المعسكر الذي يسبق دخول المنافسة الرسمية.
وكما هو معلوم، فإن المنتخب الوطني وبعد فترة طويلة من الغياب عن المنافسات الرسمية، سيكون معنيا بدورة الألعاب المتوسطية، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات  إسبانيا وتركيا ومقدونيا واليونان، فيما تنتمي إيطاليا منافسة الخضر في الوديتين للمجموعة الأولى إلى  جانب منتخبات تونس، وسلوفينيا ومصر وصربيا.
ويحضر زملاء الحارس خليفة غضبان للتظاهرة المتوسطية، وبعدها للبطولة الإفريقية  للأمم المقررة بمصر، في الفترة الممتدة من 9 إلى غاية 19 من شهر جويلية.
وأوقعت عملية القرعة، المنتخب الوطني في الاستحقاق القاري ضمن المجموعة الثانية مع  منتخبات كينيا و الغابون وغينيا.
من جهة أخرى، تتواجد بعثة المنتخب الوطني «سيدات» بمدينة اسطنبول التركية، في تربص تحضيري انطلق الجمعة الماضية، على أن يختتم هذا الأحد، لتكون الوجهة مدينة وهران لوضع آخر الروتوشات قبل دخول معترك المنافسة الرسمية.
وتم برمجة لقاءين وديين في تربص اسطنبول أمام منتخب تركيا، تلعب الأولى غدا الخميس والثانية عشية السبت، في حين تقرر إعفاء اللاعبة ونجمة المنتخب صبرينة زازاي من حضور آخر محطة إعدادية، مراعاة لظروفها، وهي التي لم ينته موسمها سوى السبت الفارط، لما خاضت نهائي وخسرت كأس فرنسا رفقة فريقها بيزنسون أمام نادي ميتز في مواجهة تألقت فيها كثيرا حتى أنها سجلت 10 أهداف كاملة.
جدير ذكره، أنه وفي إطار التحضير لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تستضيفها وهران، وتطبيقا لتعليمات وزارة الشباب والرياضة، فقد أوقفت الاتحادية الجزائرية لكرة اليد، جميع المنافسات المبرمجة التابعة للاتحادية لتاريخ لاحق.
كريم - ك

الرجوع إلى الأعلى