احتفى نادي مانشيستر سيتي الانجليزي، بالموسم الذهبي لقائد الخضر رياض محرز، مبديا إعجابه الشديد بالمستويات الرائعة التي قدمها مع النادي السماوي، ومساهمته الفعالة في الفوز ببطولة «البريمرليغ» لرابع مرة في آخر خمس مواسم.
وأعد موقع «السيتي» تقريرا مفصلا عن نجمه محرز تحت عنوان:»أبطال تحت المجهر...رياض محرز»، تطرق فيه إلى الأدوار الكبيرة والفعالة التي لعبها مدلل أنصار الخضر في نتائج النادي السماوي في الموسم المنقضي، مشيدا بالأهداف الكثيرة التي سجلها، والتي نصبته أفضل هداف في الفريق برصيد 24 هدفا، كما لم يغفل ذات التقرير عن كراته الحاسمة الكثيرة، وتأثيره الواضح في اللقاءات والمواعيد الكبرى، على غرار ثنائيته في ديربي مانشيستر، ناهيك عن هدفه في مرمى ريال مدريد في ملعب البرنابيو، والذي كان سيقود السيتي لثاني نهائي لدوري الأبطال، لولا الريمونتادا التاريخية للنادي الملكي، في آخر أنفاس المباراة. وسجل محرز 24 هدفا في جميع المسابقات، وهي أكبر حصيلة له في موسم واحد على مدار أربعة مواسم مع مانشستر سيتي، وشدد تقرير النادي السماوي:»هذه الأرقام أثبتت أنها دليل إضافي على التأثير الحيوي لرياض محرز على نجاحات السيتي على مدار المواسم القليلة الماضية». ولم يتوقف الثناء على محرز عند هذا الحد، بل تطرق لميزاته التقنية الرائعة ومهاراته الفائقة وإنهائه الدقيق أمام المرمى، وهي المواصفات المطلوبة لصنع الفارق، والتي جعلته أيضا يفوز بجائزة أفضل لاعب لشهري ديسمبر وفيفري. وقرر المدرب بيب غوارديولا الاحتفاظ بخدمات رياض محرز الموسم المقبل، رغم أنه لم يتم تجديد عقده الذي ينتهي صيف عام 2023، مفضلا إياه على الثنائي رحيم ستيرلينغ وغابرييل جيسوس.
جدير بالذكر، أن محرز غاب عن آخر تربص للخضر، وهو ما خلف الكثير من ردود الأفعال، إلى درجة أن هناك من تحدث عن إمكانية اعتزاله اللعب الدولي، وهو ما فنده الناخب الوطني جمال بلماضي بعد ودية إيران، ليريح بذلك الجماهير الجزائرية التي تعول عليه لقيادتها نحو التتويج بكان 2023 بكوت ديفوار.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى